"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
رياضة

الصادق يحتفظ بلقب تحدي المئة السادس للدراجات الهوائية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -احتفظ البطل الأردني ولاعب المنتخب للدراجات، عبيدة الصادق، بلقب تحدي المئة السادس للدراجات للمرة الثانية على التوالي.
وأقيم التحدي تحت رعاية وزارة السياحة والآثار العامة وبتنظيم من Cycling Jordan وBOOST، وبمشاركة 150 لاعباً ولاعبة محترفين وهواة من جنسيات عربية وأجنبية.
واستحق الصادق لقب التحدي بجداره بعد إنهائه مسافة 91.5 كيلومتر بزمن 3:05 ساعة في فئة المحترفين تحت 35 سنة، وعلى فئة السيدات فازت البطلة عنود عواملة بالمركز الأول بزمن 3:13 ساعة.
أما في فئة المحترفين الكبار 35 سنة فما فوق، فقد فاز بالمركز الأول اللاعب الجزائري رستم زيتون بزمن 3:12 ساعة.
أما فئة الهواة، فقد فاز فيها اللاعب العراقي عمر الخيري بزمن 3:12 ساعة، وفي فئة الجبلي فاز اللاعب سعد عزت بزمن 4:16 ساعة.
وأطلق إشارة البداية، مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة، محمود عربيات مدير إدارة المواقع السياحية في المملكة، وانطلق التحدي من منتزه الأمير حسين في منطقة المغطس بالبحر الميت وانتهى في متحف كهف النبي لوط في غور الصافي.
وتميّز التحدي هذا العام بصعوبته نظراً للأحوال الجوية وقوة الرياح التي عاكست اللاعبين مما اضطر عدد من المشاركين من الانسحاب لتعذّر إكمالهم التحدي.
وتم تتويج اللاعبين في حفل خاص في متحف كهف النبي لوط حيث قام مدير عام سياحة الكرك محمود الصعوب، بتتويج الفائزين في المراكز الثلاث الأولى، وجاءت النتائج على النحو التالي:-فئة المحترفين تحت 35 سنة: المركز الأول: عبيدة الصادق - الأردن، المركز الثاني: أويس الصادق - الأردن، المركز الثالث: صهيب العبادي - الأردن.
فئة المحترفين 35 سنة فما فوق: المركز الأول: رستم زيتون - الجزائر، المركز الثاني: نادر زقيبة - الأردن، المركز الثالث: جعفر الدجاني - الأردن.
فئة دراجات الطريق (الرود) هواة – رجال: المركز الأول: عمر الخيري - العراق، المركز الثاني: مالك المطلق - الأردن، المركز الثالث: راشد النبر - الأردن.
فئة دراجات الطريق (الرود) – سيدات: - المركز الأول: عنود عواملة - الأردن - المركز الثاني: نينا بريكستون - استراليا.
فئة الدراجات الجبلية – رجال:- المركز الأول: سعد عزت - الأردن - المركز الثاني: أمين عباس - الأردن - المركز الثالث: أسامة عصاصة - فلسطين.
كما فاز بلقب ملك التسلّق لطلوع الموجب ومسافته 3 كيلومتر و600 متر البطل عبيدة الصادق بزمن 9 دقائق و6 ثوانٍ، وفازت بلقب ملكة التسلق عنود عواملة بزمن 11 دقيقة و27 ثانية.
ويأتي التحدي الذي يعد الأكبر من نوعه في الأردن، بهدف ترويج رياضة الدراجات الهوائية وتشجيع السياحة إضافةً إلى دعم الرياضيين في الأردن، حيث يقدّم التحدي ما قيمته 20 بالمئة من ريعه لدعم الرياضيين الأردنيين.
وأقيم "تحدي المئة" السادس للدراجات بدعم من شركة البوتاس العربية، الاتحاد الأردني للدراجات، المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية، ترينرز جيم، شركة شادي زريق، مياه نستلة، نستلة فتنس، سبلمنت هاوس، تمور أبو عياش، بن العميد.
--(بترا)