"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
رياضة

نشوة أوروبا تدفع بايرن للتألق

{clean_title}
الأنباط -

 ميونخ – وكالات

يأمل فريق بايرن ميونخ في استغلال الإنجاز التاريخي الذي حققه في دوري أبطال أوروبا لكرة، عندما يستضيف فريق فيردر بريمن مساء اليوم السبت في الجولة الـ15 من الدوري الألماني (بوندسليجا). ويتطلع بايرن للعودة إلى طريق الانتصارات في الدوري بعد الخسارة في آخر مباراتين بنتيجة (2-1) أمام باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ على الترتيب، حيث يسعى للدخول في المربع الذهبي بعدما تراجع للمركز السابع، بفارق 7 نقاط عن المتصدر.

وكان الفوز الذي حققه بايرن على فريق توتنهام، الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، في دوري أبطال أوروبا قد جعل بايرن أول فريق ألماني يحقق الفوز في مبارياته الست بدور المجموعات بالمسابقة. ويأمل اللاعبون والمسؤولون أن يكون الفوز الذي تحقق أعاد الثقة للاعبين قبل خوض المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري قبل العطلة الشتوية، أمام فيردر بريمن، اليوم السبت وفرايبورج الأربعاء المقبل، وأمام فولفسبورج يوم 21 من الشهر الجاري.وقال مانويل نوير قائد الفريق إنه يجب على الفريق أن يبذل قصارى جهده للفوز بالمباريات الثلاث المقبلة في محاولة للعودة لطريق الانتصارات من بطولة الدوري التي أصبحت مخادعة. وسيرغب بايرن ميونخ في أن يتفادى إهدار الفرص أمام بريمن خصوصًا أن الفريق دفع ثمن الفرص الضائعة في آخر مباراتين بالدوري. ومع ذلك، يمكن لبايرن أن يكتسب الثقة بعدما تمكن الفريق من تعويض فارق النقاط الـ9 في الموسم الماضي، ليفوز بلقب جديد.

في المقابل، يكافح بريمن منذ بداية الموسم ليحتل المركز الـ14 بفارق نقطتين أمام المراكز المهددة بالهبوط. وفاز بايرن ميونخ بآخر 8 مباريات على أرضه أمام بريمن ولم يخسر بايرن على ملعبه أمام بريمن منذ 2008.

وبينما يبتعد بايرن عن بوروسيا مونشنجلادباخ، المتصدر، بفارق 7 نقاط، فإنه يبتعد عن بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثالث، بفارق نقطتين. ويحل دورتموند ضيفًا ثقيلًا على ماينز، بعدما بدا أن الفريق عاد لمستواه في المباريات الأخيرة. ويعود الفضل في ذلك للطريقة الهجومية التي يبدو أن اللاعبين أقنعوا بها لوسين فافر بتجربتها.

وبما أن مونشنجلادباخ لن يلعب في الدوري حتى يوم الأحد أمام فولفسبورج، بإمكان لايبزيج، الذي تصدر الدوري مطلع الموسم، العودة للصدارة على الأقل لمدة 24 ساعة في حال فوزه على فورتونا دوسلدورف، صاحب المركز الثالث من القاع. وفاز لايبزيج بآخر 5 مباريات بالدوري، وسجل الفريق 22 هدفًا في تلك المباريات، ولم يخسر الفريق في آخر 9 مباريات في كافة المسابقات، ولكن المدرب جوليان ناجلسمان لم يكن راضيًا بشكل كامل عن آخر ظهور للفريق بعد التعادل (2-2) مع ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم السبت يلتقي هيرتا برلين مع فرايبورج، وكولون مع ليفركوزن، وبادربورن مع يونوين برلين، فيما يلتقي شالكه مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت يوم غد الأحد.