تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه
عربي دولي

اختتام اعمال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لاتحاد وكالات انباء التعاون الإسلامية

اختتام اعمال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لاتحاد وكالات انباء التعاون الإسلامية
الأنباط -
الأنباط -اختتمت في مدينة جدة السعودية اليوم الخميس، أعمال اجتماع الدورة الاستثنائية الاولى للجمعية العامة لاتحاد وكالات انباء دول منظمة التعاون الإسلامية (يونا) التي عقدت برئاسة وزير الإعلام السعودي رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد تركي الشبانة.
واشار الشبانة الى التحديات التي تواجه وكالات الأنباء من مهنية سواء على مستوى صناعة المحتوى، وتقديم محتوى إعلامي يتناسب مع التدفق الهائل والسريع للأخبار وتعدد الاحتياجات المعرفية للمتلقين، أو على مستوى تعزيز حضور الوكالات في منصات الإعلام الجديد، وضمان وصولها الى مستخدميها من خلال تنويع أساليب النشر، وتوظيف الوسائط الرقمية.
وأكد الحاجة إلى مواكبة التطور الذي شهدته صناعة الإعلام والتغيرات والمستجدات التي تتطلب تفاعل سريع في اتحاد الوكالات الإسلامية ومراجعة لأنظمة ولوائح الاتحاد لتحديثها والتحقق من مناسبتها للمرحلة الزمنية الحالية والتطور الذي شهدته تقنيات الاتصال الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وفي كلمة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ألقاها نيابة عنه،الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي المدير العام للديوان وكبير المستشارين بالمنظمة الدكتور عبد الله الطاير، قال فيها أن التحدي الذي يواجه الإعلام اليوم، بوسائله الجديدة، ليس المحتوى ولا سرعة انتشاره، وإنما مصداقية الخبر، ووكالات الأنباء في الدول الأعضاء تتمتع بالمصداقية، لافتاً إلى أن اتحاد "يونا" يمكن أن يقوم بدور مهم في تنسيق جهود وكالات الأنباء الإسلامية، وفي التدريب، والدعم، وممارسة الاتصال العابر للقارات واللغات أيضا.
وقال رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية رئيس الجمعية العامة للاتحاد عبدالله بن فهد الحسين ان هذه الدورة الاستثنائية ، للجمعية العامَّة لاتحادِ وكالاتِ أنباءِ دولِ منظَّمة التعاون الإسلامي، تمثل فرصةً لتفعيلِ دورِ الاتحاد، وتمكينه من التعاملِ مع التحدِّيات الإعلاميةِ في عالمنا الإسلامي، والعمَلِ على توحيدِ جهودِ وكالاتِ الأنباءِ الأعضاء في إطارِ مبادئ ومواثيق العمل الإسلامي المشترك التي رأستها منظمة التعاون الإسلامي ، وأكدتها قراراتُ المؤتمراتِ الإسلامية لوزراء الإعلام" .
وأكد مدير عام اتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي عيسى خيره روبله حرص الاتحادُ منذ تحوله من "وكالة أنباء إلى اتحادٍ لوكالاتِ أنباءِ دولِ منظمةِ التعاونِ الإسلامي"، على أنْ يكونَ مظلَّة جامعةً لوكالاتِ أنباءِ الدولِ الأعضاء، يعزِّزُ التنسيقَ فيما بينها، ويدفعُ باتجاه عملٍ مشتركٍ.
واشار مدير عام وكالة الانباء الاردنية(بترا) الزميل فايق الحجازين إلى التحول بطريقة عرض الاخبار ونقلها عبر مناقصة متاحة للجميع ليكون لها تأثير كبير ومنافسة وسائل التواصل الاجتماعي. وكانت الجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي وافقت على عدد من القرارات منها قبول الاستقالة التي تقدم بها مدير عام اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامية، عيسى خيره روبله ، وتشكيل لجنة برئاسة رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول المنظمة ، وعضوية كل من ممثلي دول فلسطين، وماليزيا، وجيبوتي، لاستقبال ترشيحات الدول لتولي منصب مدير الاتحاد، وتفويض اللجنة في اختيار المرشح الأكثر كفاءة بناء على لوائح وأنظمة الاتحاد، وتمديد فترة تلقي ترشيحات الدول لتولي منصب المدير العام للاتحاد حتى يوم 25 كانون الاول الحالي، واعتماد الحساب الختامي للميزانية لعامي 2017-2018، والتقارير المالية، وإقرار مشروع الموازنة التشغيلية للعام 2020 .
كما أصدر الاجتماع الاستثنائي عدداً من التوصيات المتمثلة في سرعة العمل من أجل هيكلة الاتحاد لتفعيل دوره لخدمة القضايا الإسلامية بما يتواكب والتطورات الحديثة في المجالات الإعلامية، وحث الدول على الالتزام بسداد مساهمتها في ميزانية الاتحاد حتى يتمكن من القيام بدوره المكلف به، وحث وكالات الانباء الأعضاء على التعاون مع الاتحاد في تنفيذ التوصيات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير