عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي

حلقة تشاورية للحد من مخاطر الكوارث

حلقة تشاورية للحد من مخاطر الكوارث
الأنباط -
الأنباط -أجمع مشاركون في الحلقة التنسيقية التشاورية الوطنية "الحد من مخاطر الكوارث" على أهمية بذل مزيد من الجهد لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات البيئية التى تهدد البشر فى كل مكان.
وطالب المشاركون في الحلقة التي عقدت في الجامعة الاردنية بضرورة مشاركة جميع القطاعات والفعاليات المجتمعية من مؤسسات حكومية ومجالس منتخبة وبلديات ومجتمع مدني ومحلي لتنفيذ برنامج وطني للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية.
وقال مدير مركز الاستشارت والتدريب في الجامعة الأردنية الدكتور محمد المعاقبة إن الحلقة التنسيقية الحوارية التي نظمها المركز بالتعاون مع مؤسسة الأرض والإنسان لدعم التنمية جاءت بهدف الوقوف على أسباب الكوارث ومواجهتها من خلال وضع القواعد العلمية والبحثية، والخطط الاستراتيجية للتخفيف من انعكاستها على الإنسان بتضافر كافة مؤسسات المجتمع والجامعات.
وأضاف أن مواجهة المشكلات المتعلقة بالكوارث والمخاطر والتغييرات المناخية تتطلب التفكير بطرق مبتكرة لمواجهتها.
وأكد رئيس مؤسسة الأرض المهندس زياد العلاونة أن مواجهة المخاطر والكوارث ليست مسؤولية الحكومات وحدها، وإنما تتطلب تعاونا وعملا جماعيا.
وأشار إلى أن التحضر السريع والتدهور البيئي وندرة المياه وتغير حركة الإنسان والهجرة أسباب أدت إلى تفاقم الكوارث، وكل هذه العوامل تشكل تحديات كبيرة في الأردن، وتحد من قدراته في مواجهة الكوارث وإدارة المخاطر.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير