زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي
فن

مسرحية هاديس تنهض على عناصر السينوغرافيا ضمن مهرجان الكويت

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -نهض العرض المسرحي "هاديس" تأليف واخراج احمد العوضي، على مختلف عناصر السينوغرافيا في اولى عروض مهرجان الكويت المسرحي بدورته الـ 20 مساء امس الاربعاء على خشبة مسرح الدسمة في مدينة الكويت.
ومزج العرض المسرحي بين عدة مدارس مسرحية منها "التغريب" والقسوة"، حيث سعى العوضي من خلاله الى تسليط الضوء على خطايا انسانية ومعاينتها من خلال 7 مشاهد مثلت حكايات شخصيات ارتكبت تلك الخطايا وجمعها لاحقا في بعد ميتافيزيقي خارج العالم الدنيوي الذي نعرفه بوصفه اشبه ما يكون العالم السفلي او بالبرزخ حيث يلتقي الجاني والمجني عليه في حوار مكاشفة ومحاسبة لا يخلو من مشاعر اللوم والندم في ظل حكم هاديس ملك العالم السفلي بحسب الاسطورة الاغريقية.
ورغم ان العرض المسرحي شابه بعض الاطالة والتكرار والثبات في خطه وبنائه الدرامي للحكايا السبع وغياب لحظة الذروة والرابط بينها الا ان المخرج وفق في توظيف مختلف عناصر السينوغرافيا بشكل متميز من مؤثر موسيقي وإضاءة واكسسوارات وازياء وكتل ديكورية لاسيما الشجرة الجافة وخالية الاوراق التي تموضعت في منتصف عمق الخشبة ونزفت رملا من غصونها في ختام العرض لتدفن شخصياته.
كما جاء الاداء التمثيلي والحركي ورغم تفاوته من ممثل الى اخر، منضبطا.
وشارك في التمثيل الفنانين سماح وعلي الحسيني ولولوة الملا وبدر الشعيبي وغادة وحمد بوناشي ويوسف بوناشي .
--(بترا)