عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي

هنية: مع الأردن بالقلب والسيف

هنية مع الأردن بالقلب والسيف
الأنباط -
الأنباط -- وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء، رسائل عدة إلى الاردن باسم أهالي قطاع غزة وحركته.

وقال هنية خلال لقاء مغلق مع شخصيات أردنية وفلسطينية بمدينة إسطنبول، إن "أمن الأردن خطنا الأحمر، ومعه بالقلب والسيف، ورقابنا دون الوطن البديل"، مضيفا أن "الشعب الأردني والفلسطيني في مركب واحد"، بحسب ما نقلته صحيفة "القدس العربي".

وأكد هنية أن الحكم والمؤسسات والشعب الأردني يواجهون "نفس التحدي والمؤامرة"، مشددا على أن "حماس وعندما يتعلق الأمر بالأردن ومصالحه وأمنه الداخلي والإقليمي، تقف مع المملكة الأردنية الهاشمية بالقلب والموقف وبالسيف".

وأردف قائلا: "لا خصومة إطلاقا مع أي دولة عربية شقيقة، مهما بلغ الإيذاء وتشويه الصورة، أي بوصلة بخلاف سياسي أو اجتهاد، لن تحرف حركة حماس عن مواجهتها مع العدو، ولصالح شعبنا الفلسطيني".
ورأى هنية أن موقف الأردن متقدم ويمثل البنية الوطنية لمواقف الحركة وينسجم معها، سواء تعلق الأمر بـ"صفقة القرن" أو بالمواقف من جوهر الصراع وقضايا أساسية، مثل العودة والقدس والحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني.


وذكر هنية أننا "في خندق واحد خصوصا بالقضايا الأساسية والكبرى"، مقدرا "كل الاعتبارات وحرص الأردن على الإيجابية مع بعض الأخوة في قادة حماس، والجانب السياسي والإنساني لمواقف الملك عبد الله الثاني والتسهيلات لشعبنا".
وأعرب عن تقديره أيضا للخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني الأردني لأهالي قطاع غزة، موجها رسالة "احترام ومحبة للأهل والأحبة والأشقاء والقيادة الأردنية".
وأفاد هنية بأن "حركة حماس لم تتحدث ولن تتحدث مع الأمريكيين أو غيرهم تحت عنوان الصفقة المشبوهة، أو تحت عنوان ينتقص من حقوق شعبنا الفلسطيني كاملة، أما أمن الأردن واستقراره ومصالحه الأساسية، فهي مصلحة فلسطينية وحركية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى".
يذكر أن هنية وصل إلى تركيا الأسبوع الجاري في مستهل جولة خارجية، هي الأولى له منذ توليه رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس، ومن المقرر أن يزور كلا من روسيا وقطر وإيران ودول أخرى
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير