عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي

وزارة السياحة توقع مذكرة تفاهم لتحديد أولويات الاستثمار السياحي

وزارة السياحة توقع مذكرة تفاهم لتحديد أولويات الاستثمار السياحي
الأنباط -
الأنباط -وقعت وزارة السياحة والآثار وهيئة الاستثمار، وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، وهيئة تنشيط السياحة، والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، مذكرة تفاهم لتحديد اولويات الاستثمار السياحي في المملكة، واعتماد خارطة استثمارية للمحافظات تحدد فيها الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي وفق أسس واضحة، وتوفير الأدوار التكاملية بين الجهات المعنية.
وتنص المذكرة التي وقعت في مقر وزارة السياحة اليوم الثلاثاء، على قيام وزارة السياحة بوصفها المظلة الرئيسية لقطاع السياحة، بإعداد قاعدة بيانات مركزية للاستثمارات السياحية في المملكة، وتقوم هيئة الاستثمار بتزويد اللجنة التي سيتم تشكيلها لتفعيل بنود المذكرة بدراسات الجدوى اللازمة حسب الاصول لقائمة المشاريع المستهدفة، بينما تقوم هيئة تنشيط السياحة بتزويد الوزارة بالدراسات المتعلقة بتحليل اذواق السياح ورغباتهم.
ووفق المذكرة ستقدم هيئة الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، الدعم الاستشاري لعمليات تشجيع الاستثمار السياحي وجمع المعلومات الواردة من المحافظات عن المستثمرين المحليين المحتملين وتزويد وزارة السياحة والأثاربها، بالإضافة إلى إعداد وتطوير عدد من النماذج الإسترشادية لدراسات الجدوى السياحية، ووضع المعايير لتشجيع تمويل المشاريع السياحية الناشئة والصغيرة والمتوسطة.
ويقوم صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بدراسة المشاريع المقترحة وتمويل المناسب منها بناء على دراسة الجدوى الاقتصادية وبما يتفق مع سياسة الصندوق الاستثمارية.
وتنص المذكرة على أن تقوم هيئة تنشيط السياحة بالتجهيز للمشاركة في فعاليات تشجيع الاستثمار السياحي على المستويين الدولي والمحلي بالتنسيق مع هيئة الاستثمار وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، لتحفيز الاستثمار في المملكة، والترويج للخارطة الاستثمارية المعتمدة في المعارض والمهرجانات والمؤتمرات لتسويق الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي. وقع المذكرة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس خالد الإيراني، و رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، ورئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير