عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي

مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء والنقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون

مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء والنقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون
الأنباط -
الأنباط -مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء والنقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون 
وقعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء والنقابة العامة لاصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الاردنية  مذكرة تفاهم  وذلك بهدف ترسيخ التعاون وتفعيل مبدأ الشراكة الحقيقية والتكامل بين المؤسسات الحكومية  والقطاع الخاص للتعاون المشترك في مجال التوعية والتثقيف فيما يخص انتاج زيت الزيتون وتداوله في المعاصر في كافة محافظات المملكة حيث تهدف هذه المذكرة الى تنظيم وتطوير قطاع الزيتون ومنتجاته الغذائية من خلال التعاون المشترك في رفع سوية العمل في هذا القطاع وتحسين نوعية وجودة منتجات الزيتون الغذائية .
وقام بتوقيع الإتفاقية عطوفة مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات  ونائب نقيب أصحاب المعاصر المهندس نضال السماعين وذلك  اليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2019 في مبنى المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
ويأتي  توقيع  هذه  المذكرة انطلاقا من الاهتمام المشترك لدى الطرفين للترويج لزيت الزيتون الاردني وإظهاره كمنتج وطني يتمتع باعلى معايير السلامة والجودة ومطابقة للقواعد الفنية الاردنية والعالمية  المستندة الى دستور الغذاء العالمي مع كافة الجهات الرسمية والقطاعات التي تعنى به وبما يضمن التسويق له لتوفير الدخول اللازمة للمنتجين. 

واشار نائب نقيب اصحاب المعاصر السيد نضال السماعين ان توقيع المذكرة يدعم عمل النقابة التي  تعنى بالمساهمة في وضع السياسات الزراعية المختصة بالزيتون وطرق تنفيذها بالاضافة الى دورها في تنظيم هذا القطاع للارتقاء بمستوى منتجات الزيتون بإعتباره منتجا  ذات اهمية كبرى  يتم تداوله بصورة واسعة اضافة الى أهمية الشراكة مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء و المكانة المتميزة والرائدة التي  تتبؤها على المستوى الاقليمي في مجال الحفاظ على  سلامة وأمن الغذاء  .
بدوره أعرب مدير عام المؤسسة  عن أهمية توقيع المذكرة من أجل إيصال رسالة المؤسسة التوعوية لمتداولي زيت الزيتون ومنتجاته والمحافظة على جودة وسلامة المنتج خلال مراحل الإنتاج وضمن المعايير والمواصفات الأردنية  والتعاون في  تطبيق الية وضع الملصق الليزري  والختم الحراري على عبوات الزيت  لضمان عدم التلاعب بالمنتج بعد مغادرة المعصرة والتعاون في مراقبة تطبيق أسس التصنيع الجيد وسحب عينات للفحص المخبري لضمان  سلامة وجودة المنتج النهائي قبل وصوله إلى المستهلك .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير