الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
عربي دولي

تأجيل الاستشارات النيابية يعقد الازمة الحكومية في لبنان والاحتجاجات مستمرة

تأجيل الاستشارات النيابية يعقد الازمة الحكومية في لبنان والاحتجاجات مستمرة
الأنباط -
الأنباط -دخلت الازمة الحكومية في لبنان دائرة التعقيد الشديد مع اعلان الرئاسة اللبنانية ليل امس، عن ارجاء الاستشارات النيابية التي كانت مقررة اليوم لتسمية رئيس الحكومة الجديد، لمدة اسبوع، بعد اعتراض سياسي وشعبي كبير على ما قيل عن تفاهم بين الكتل السياسية الكبرى لتسمية سمير الخطيب لرئاسة الحكومة، بمباركة الرئيس سعد الحريري.
وحدد بيان الرئاسة اللبنانية اسباب تأجيل الاستشارات "برغبة وطلب معظم الكتل النيابية الكبرى من مختلف الاتجاهات، وإفساحا للمجال أمام المزيد من المشاورات والاتصالات بين الكتل النيابية المختلفة ومع الشخصيات المحتمل تكليفها بتشكيل الحكومة الجديدة".
بالتوازي تواصلت الاحتجاجات الشعبية ليلا في بيروت وسائر المناطق اللبنانية، في ظل تدابير مشددة للجيش اللبناني. وكانت ابرز التحركات الشعبية تظاهرة امام دارة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري رفضا لاعادة تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، اضافة الى محاولة متظاهرين اقتحام مقر مجلس النواب وقيام تظاهرات حاشدة في الساحات الكبرى في كل من طرابلس وصيدا والنبطية. واعلن الحراك الشعبي في طرابلس ان الاثنين هو يوم اضراب في طرابلس مع قطع للطرق كافة.
ودعا "حزب سبعة"، الذي يشكل ابرز احد مكونات الحراك الشعبي في بيان، "إلى التظاهر الضاغط والدائم" أمام القصر الجمهوري ومجلس النواب والسراي الحكومي، معتبرا أنه "حان وقت التصعيد السلمي على كل الصعد وتسريع الأحداث والانتقال من مرحلة التحركات الرمزية، إلى مرحلة المقاومة المدنية بكل ما للكلمة من معنى".
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير