الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
عربي دولي

44 شهيدًا ومصادرة ألاف الدونمات بتشرين ثاني

44 شهيدًا ومصادرة ألاف الدونمات بتشرين ثاني
الأنباط -

الانباط - رام الله

استشهد 44 فلسطينيا بينهم (9) أطفال و(3) سيدات خلال شهر تشرين ثاني الماضي. وافاد تقرير أصدره مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، أن (39) شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة معظمهم نتيجة القصف بالصواريخ خلال العدوان الاسرائيلي الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، كما ارتقى (5) من الضفة الغربية من بينهم الأسير سامي ابو دياك الذي استشهد في سجون الاحتلال نتيجة الاهمال الطبي المتعمد.

ولفت إلى مواصلة سلطات الاحتلال احتجاز جثامين (51) شهيداً في ثلاجاتها، منذ بدء هبة القدس في تشرين اول 2015، في مخالفة صارخه للقانون الدولي الانساني.

ووفق التقرير، اعتقلت سلطات الاحتلال خلال تشرين ثاني الماضي نحو (360) في الضفة والقدس والقطاع، وأصاب جيش الاحتلال نحو (500) فلسطينياً، من بينهم (370) برصاص وصواريخ الاحتلال نتيجة القصف على منازل ومنشآت المواطنين في غزة، بالإضافة لإطلاق الرصاص على المشاركين في مسيرات العودة السلمية على حدود القطاع. وأوضح أن نحو (130) أصيبوا في الضفة والقدس خلال تصديهم لممارسات الاحتلال العنصرية ومصادرة الاراضي وهدم البيوت بالإضافة لإصابة المئات بالاختناق نتيجة الغاز السام.

وضمن سياسة نهب الارض، صادرت سلطات الاحتلال خلال الشهر الماضي (3031) دونما من أراضي الضفة والقدس بالإضافة الصدار اخطارات بمصادرة (2337) دونماً في مناطق متفرقة.

وأقتحم المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي (2443) ما بين مستوطن وطلاب معاهد تلمودية ورجال شرطة ومخابرات وأعضاء كنيست، وفرضت شرطة الاحتلال الحبس المنزلي على (17) مقدسياً، وأبعدت (8) عن القدس المحتلة. كما أبعدت (16) عن "الأقصى"، واعتقلت وزير شؤون القدس فادي الهدمي، ومحافظها عدنان غيث. وهدمت وصادرت (68) بيتاً ومنشأة في الضفة والقدس.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير