الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
عربي دولي

ذوو الإعاقة في غزة يطالبون بتدخل دولي لإنهاء الحصار الإسرائيلي

ذوو الإعاقة في غزة يطالبون بتدخل دولي لإنهاء الحصار الإسرائيلي
الأنباط -
الأنباط -طالب المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، ومن ممثلي المنظمات الأهلية العاملة في مجال التأهيل المجتمعي وبخاصة الأمم المتحدة، بإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف الاعتداءات، ورفع الحصار المتواصل على قطاع غزة لأكثر من ثلاثة عشرة عاماً، ووقف كافة الانتهاكات التي تمارسها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتهم الأشخاص ذوي الإعاقة.
جاء ذلك خلال المسيرة الحاشدة التي نظمها قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة، تحت شعار الأمم المتحدة لهذا العام "المستقبل يمكن الوصول إليه"، بمشاركة أشخاص من ذوي الاعاقة وذويهم وممثلي قطاعات واسعة من منظمات المجتمع المدني ضمن فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة والتي انطلقت من أمام مقر الشبكة متجهة إلى مقر مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان.
وهدفت المسيرة إلى رفع صوت الأشخاص ذوي الإعاقة وتسليط الضوء تجاه أوضاعهم المتدهورة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي واعتداءاته المتواصلة حيث وصلت نسب الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي وتدني الخدمات المقدمة لهم إلى مستويات غير مسبوقة من حيث التفاقم والتدهور.
كما طالبوا الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان بإنصاف الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والعمل على تنفيذ القرارات الدولية وانهاء الاحتلال ووقف آلة القتل الإٍسرائيلية الهمجية.
وطالب المشاركون الحكومة الفلسطينية بمواءمة القانون المحلي وفقا للاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الاعاقة، وأن تكفل القوانين الفلسطينية حق الأشخاص ذوي الاعاقة بالحصول على فرص العمل والعلاج والمأوى وبرامج الرعاية والتعليم بالاضافة إلى خلق بيئة آمنة وصديقة للأشخاص ذوي الاعاقة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير