هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة
عربي دولي

الاحتلال: 2600 صاروخ اطلقت من غزة خلال عامين

الاحتلال 2600 صاروخ اطلقت من غزة خلال عامين
الأنباط -

"عسقلان" الأكثر تعرضاً لإطلاق الصواريخ

الانباط - وكالات

كشف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" امس، عن عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة نحو مدن ومستوطنات الاحتلال خلال العامين الماضيين والحالي.

وحسب مراسل إذاعة جيش الاحتلال فيما يسمى "غلاف غزة"، فقد أطلق من قطاع غزة 2600 صاروخ خلال العامين الأخيرين، فيما تم تسجيل إطلاق 1500 صاروخ خلال العام الجاري.

وأوضح المراسل "تساحي دبوش"، أن بعد نحو 3 أعوام ونصف من الهدوء الكبير بعد حرب 2014 تُظهر البيانات أنه تم إطلاق 2600 صاروخ خلال العامين الأخيرين، بمعدل وصل إلى 3.5 صاروخ في اليوم.

وأشار إلى أن أول صاروخ أطلق من غزة كان عام 2001، وبعد مرور عام تم إطلاق 35 صاروخًا، وفي عام 2005 بعد الانسحاب من غزة ارتفع العدد إلى 1000. ولفت إلى أن أول صاروخ ضرب عسقلان كان عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبح إطلاق الصواريخ يتم بشكل روتيني منذ ما يقرب من 20 عامًا، مع زيادة وتيرة إطلاقها.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير