استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان
عربي دولي

الدعوة لتفعيل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية

الدعوة لتفعيل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية
الأنباط -
الأنباط -دعا عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية ممثل قارة آسيا والباسيفيك عدنان ابو الراغب، الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها بتوفير الدعم المالي لانعاش وتفعيل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية الذي تعطله سلطات الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد خلال اجتماع مجلس ادارة المنظمة الذي عقد اخيرا في جنيف ضرورة عقد اجتماع عاجل لاتخاذ خطوات عملية من اجل تحقيق الاهداف النبيلة التي انشئ من اجلها الصندوق ووضع خطة عمل لحشد الدعم المالي اللازم بالتعاون مع الجهات العربية والاقليمية والدولية المانحة لحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة لانعاش الاقتصاد الفلسطيني وتحسين مستوى المعيشة.
ودعا ابو الراغب المنظمة الدولية للتدخل بشكل فاعل لإعادة حقوق العمال الفلسطينيين لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ عام 1970 واتخاذ الاجراءات اللازمة لسداد اجور ومستحقات العمالة الفلسطينية وفقاً لمعايير العمل الدولية وإعلان المبادئ والحقوق الاساسية في العمل.
وقال: إن تلك المستحقات تمثل حقوقاً فردية يتعين استردادها، وورد في بروتوكول باريس الموقع عام 1995 بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي القيام بترتيبات محددة لهذه العملية وفي مقدمتها انشاء مؤسسة الضمان الاجتماعي التي بدورها ستقوم باسترداد تلك الاموال.
واشار إلى ان حصار قطاع غزة منذ 12 عاماً تسبب في تجفيف الاقتصاد وقاعدته الانتاجية وزاد العبء على حياة المواطنين وسبل عيشهم واستمرار الاحتلال الاسرائيلي وسياسته المتمثلة بفرض القيود على حركة الاشخاص والبضائع.
وأوضح ابو الراغب ان سياسات الاحتلال الاسرائيلي تسعى لتدمير الاقتصاد الوطني الفلسطيني ليكون تابعاً للاقتصاد الاسرائيلي والدليل على ذلك سياسة القرصنة لاموال المقاصة وعدم الالتزام ببرتوكول باريس الموقع عام 1994 وكذلك منع الفلسطيني من الاستثمار واستغلال الموارد الطبيعية في المناطق المصنفة (ج).
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير