ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه
رياضة

اثارة واهداف وتأهل في دوري الابطال

{clean_title}
الأنباط -

 عواصم - وكالات

قطع أياكس أمستردام الهولندي خطوة كبيرة نحو بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن عاد بالنقاط الثلاث، من عقر دار مضيفه ليل الفرنسي، بالفوز بهدفين نظيفين، الأربعاء، في الجولة الخامسة بالبطولة وانفرد بطل هولندا بصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام فالنسيا وتشيلسي، اللذين تعادلا في وقت سابق بهدفين لمثلهما على ملعب (المستايا)، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.واشتعل بهذا الصراع على بطاقتي العبور للدور التالي بين هذا الثلاثي حتى الرمق الأخير من هذا الدور.
وستشهد جولة الحسم يوم 10 ديسمبر/كانون أول مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بين أياكس وفالنسيا على ملعب (يوهان كرويف أرينا) ستحسم اسم المتأهل لثمن النهائي، بينما سيكون تشيلسي في اختبار أسهل نظريا عندما يستقبل ليل الفرنسي الذي لم يحقق أي انتصار في المجموعة. ولم يهدر الفريق الهولندي الكثير من الوقت لاكتشاف الطريق لشباك أصحاب الضيافة، بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، بفضل النجم المغربي الشاب حكيم زياش.
وانتظر لاعبو أياكس حتى الدقيقة 59 من أجل تعزيز الهدف بآخر جاء بتوقيع اللاعب الشاب كوينسي بروميس، من تمريرة مميزة لزياش.واستعاد أياكس بهذه النتيجة توازنه في المجموعة الثامنة بعد خسارة وتعادل في آخر جولتين، مضيفا بذلك انتصاره الثالث في المجموعة.

وحافظ ليفربول على صدارة المجموعة الخامسة، بتعادله مع ضيفه نابولي (1-1) ، على ملعب الأنفيلد ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسجل دريس ميرتينز هدف التقدم لنابولي في الدقيقة (21)، فيما أحرز ديان لوفرين هدف التعادل لصالح ليفربول (65). وبهذا التعادل، يرفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بالمجموعة، بفارق نقطة عن نابولي، لكن تأهله إلى الدور ثمن النهائي تأجل للجولة الأخيرة، بعد فوز ريد بول سالزبورج (7 نقاط) على جنك 4-1.

وانتزع إنتر ميلان فوزًا صعبًا من مستضيفه سلافيا براج، بنتيجة (3-1)، على ملعب إدين أرينا، لحساب منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.
أحرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الدقيقتين 19 و88 وسجل روميلو لوكاكو هدفًا في الدقيقة 81، فيما كان توماس سوسيك هو صاحب هدف براج الوحيد من ركلة جزاء بالدقيقة 37.
بهذا الفوز، قفز إنتر للمركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بالتساوي مع بوروسيا دورتموند، فيما تجمد رصيد براج عند نقطتين في المركز الأخير، قبل جولة من نهاية دور المجموعات. ويلعب إنتر في الجولة السادسة والأخيرة على ملعبه سان سيرو أمام برشلونة الذي حسم تأهله، فيما يستضيف دورتموند نظيره سلافيا براج.

وحقق برشلونة انتصارًا ثمينًا بنتيجة (3-1) على بوروسيا دورتموند، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. وسجل أهداف برشلونة سواريز وميسي وجريزمان في الدقائق 29 و33 و67، بينما سجل جادون سانشو هدف بوروسيا دورتموند الوحيد في الدقيقة 77. وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، ويضمن التأهل لدور الـ 16، بينما تجمد رصيد دورتموند عند النقطة 7 في المركز الثالث.
وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، مباراة فالنسيا الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، التي أقيمت على ملعب ميستايا، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وسجل ثنائية تشيلسي ماتيو كوفاسيتش (41) وكريستيان بوليسيتش (53)، بينما أحرز هدفيفالنسيا كارلوس سولير (40) ودانييل واس (82). وبهذا التعادل، رفع فالنسيا رصيده إلى 8 نقاط .