الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف
عربي دولي

العراق يؤكد: غرباء أحرقوا القنصلية الايرانية بالنجف

العراق يؤكد غرباء أحرقوا القنصلية الايرانية بالنجف
الأنباط -
الأنباط -

أدان العراق الخميس ما تعرَّضت له القنصلية الإيرانية في النجف من اعتداء من قِبل أشخاص وصفتهم بالغرباء.
وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم الخميس، ان "الغرض من الاعتداء وحرق القنصلية الإيرانية بالنجف بات واضحاً وهو إلحاق الضرر بالعلاقات التاريخيّة بين العراق وإيران، ومع بقية دول العالم الذين تعمل بعثاتهم في العراق". وأضافت الوزارة، "في الوقت الذي نُؤكّد أنّ التظاهرات حقّ مكفول، وأنّ مطالب المُتظاهِرين كانت وما تزال مقبولة لدى الحكومة، إلا أنّنا لطالما حذرنا من دُخُول أشخاص يبتغون حرف التظاهرات ذات المطالب الحقة عن جادة الانضباط القانونيّ، ومسارها الصحيح"، مشيرة الى أن "ما تعرّضت له القنصليّة الايرانية في النجف، هو الا دليل واضح لما يحمل هؤلاء من أجندات بعيدة عن المطالب الوطنيّة".
واوضحت، ان أشخاصا وصفتهم بـ" الغرباء" استغلوا التظاهرات وقاموا بإحراق القنصلية، داعية المتظاهرين إلى أخذ الحيطة والحذر من هؤلاء المشبوهين الذين يسعون الى تشويه سُمعة التظاهرات المُطالِبة بالإصلاح.
يذكر أن أشخاصا هاجموا مساء أمس الأربعاء مبنى القنصلية الإيرانية في النجف وأحرقوه بالكامل، بعد عشر دقائق من إخراج الموظفين العاملين فيها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير