استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان
عربي دولي

"حماس" تطالب عباس بالاجابة على اسئلة بشأن الانتخابات

حماس تطالب عباس بالاجابة على اسئلة بشأن الانتخابات
الأنباط -

​​​​​​​

الانباط - وكالات

مناورة جديدة شهدتها الساحة الفلسطينية بين حكومة اشتيه وحركة حماس، وخاصة بعد ان أصرت الأخيرة على عدم تسليم ردها بشأن الانتخابات لرئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر حتى يتم معالجة ما قامت به الأجهزة الامنية من اعتداء على اعتصام الاسرى المحررين المقطوعة رواتبهم ، ليسارع اشتيه بجملة اتصالات لتقديم الاعتذار للمحررين وتسليم الأخيرة ردها .

وجاء رد "حماس" لاحقا بالموافقة على اقتراح الرئيس محمود عباس إصدار مرسوم رئاسي بالانتخابات، ثم عقد لقاء وطني جامع لمناقشة آليات الانتخابات وتذليل عقباتها، هذا الرد أُرفق بعدة أسئلة لعباس حول قانون الانتخابات الذي سيصدر المرسوم الرئاسي على أساسه، والبنود التي قد تحول دون مشاركة جميع الفصائل وخاصة تلك التي لم تنضوِي ضمن منظمة التحرير.

مراقبون اشاروا الى انه من ضمن الاسئلة التي طالبت الحركة بالإجابة عليها "موقف عباس من القضاء الذي سيلجأ إليه الفلسطينيون خلال الانتخابات التي من المفترض أن تُجرى في غزة والضفة والقدس، وكيفية تعيين القضاة".

كما سألت عن "مكانة المجلس التشريعي المقبل وحصانة أعضائه"، والمرجعية القانونية في ظلّ الإشكالات حول المحكمة الدستورية التي شكّلها عباس والتي تُمثل الضفة فقط. كما طلبت "حماس" من "فتح" إبداء موقفها من الاعتقالات السياسية والمؤسسات التي أُغلقت على الخلفية نفسها.

وبالنسبة إلى القدس، ثمة أسئلة حول الآليات التي يمكن اعتمادها لضمان عقد الانتخابات في المدينة المحتلة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير