هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة
عربي دولي

الجيش السوري يقصف صهاريج النفط المهرب ومراكز تكريره بالحسكة

الجيش السوري يقصف صهاريج النفط المهرب ومراكز تكريره بالحسكة
الأنباط -

تعهد بمنع سرقة النفط من الأراضي السورية..

الانباط - وكالات

نفذت دمشق قرارها القاضي بمنع سرقة النفط السوري وتهريبه عبر الحدود في المنطق التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية "قسد" بدعم من واشنطن.

مصدر ميداني سوري أكد أمس تدمير مجموعات من الصهاريج ومراكز تكرير النفط في مدينة الحسكة بعد التحقق من قيام بعض التنظيمات الكردية في الجزيرة السورية بتهريب النفط عبر صهاريج الى الاراضي التركية.

ونقلت الوكالة الرسمية السورية "سانا" عن المصدر قوله "بعد التحقق من قيام بعض التنظيمات الكردية في منطقة الجزيرة السورية بتهريب النفط السوري عبر صهاريج عن طريق جرابلس ومنطقة أربيل في شمال العراق إلى النظام التركي الذي يدعون أنه عدوهم الأساسي، تم صباح اليوم (امس) تدمير مجموعات من هذه الصهاريج ومراكز تكرير النفط".

وأكد المصدر أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق أي عملية تهريب للنفط المسروق من الأراضي السورية إلى خارج سورية.

طائرات مجهولة المصدر كانت قد شنت أمس عدة غارات على مواقع تنظيمات مدعومة من تركيا في منطقة جرابلس والباب في ريف حلب الشمالي الشرقي دون معرفة هوية الطائرات طبيعة الأماكن المستهدفة.

و بالتزامن مع هذه التطورات دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قوات سوريا الديمقراطية إلى "الدخول في حوار شامل متكامل مع الحكومة السورية"، مطالباً الكرد بتنفيذ التزاماتهم المتعلقة بالمذكرة الروسية التركية بشأن شمال شرق سوريا وأن "يكونوا ثابتين في مواقفهم".

واضاف خلال مؤتمر صحفي "عندما أعلن الأمريكيون رحيلهم عن سوريا، عبر الكرد على الفور عن استعدادهم لمثل هذا الحوار، ثم انتقلوا مرة أخرى إلى مواقف كانت غير بناءة إلى حد ما، لذا فإنني أنصح الكرد بأن يكونوا ثابتين في مواقفهم ولا يحاولوا بشكل انتهازي الانخراط في ممارسات مريبة".

ونصح قوات سوريا الديمقراطية بالوفاء بوعودهم، لأن موسكو حصلت بعد إبرام مذكرة 22 أكتوبر على الموافقة على تنفيذها من الرئيس بشار الأسد ومن القيادة الكردية، التي أكدت بقوة أنها ستتعاون في تنفيذها.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير