من هو العدو رقم 1 للولايات المتحدة ؟ غياب الافتاء السياسي الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين

غرايبة يؤكد ضرورة التركيز على نمو محاور الاقتصاد الرقمي

غرايبة يؤكد ضرورة التركيز على نمو محاور الاقتصاد الرقمي
الأنباط -
الأنباط -قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، إن تكنولوجيا المعلومات أصبحت، اليوم أكثر نمواً من السابق، حيث يزداد نموها خمسة أضعاف عن القطاعات الأخرى.
وأكد غرايبة ضرورة التركيز على نمو محاور الاقتصاد الرقمي بدءاً من البنى التحتية التي يتميز بها الأردن، مشيراً إلى أن خدمات 4G منتشرة في جميع المحافظات، وأن التنافسية بين شركات الاتصالات أدى لانخفاض أسعارها، إضافة إلى وجود شبكة الألياف الضوئية الحكومية الموزعة في كافة أنحاء المملكة.
وقال، إن المحور الآخر لنمو الاقتصاد الرقمي هو الدفع الرقمي، وأنه "يجب علينا كدولة أن نحفز هذه الثقافة، إذ يساعد الدفع الرقمي على توفير الوقت والراحة للمواطنين وضبط سوق الدفع"، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت قراراً للعام القادم بعدم استلام البدل النقدي في المؤسسات الحكومية حيث يشكل هذا البدل وسيلة للفساد الصغير وتضييع الأموال.
وأضاف الوزير غرايبة خلال لقائه في المنتدى الإعلامي الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بدعم من شركة زين، أن الريادة الرقمية والتي تعد من أهم محاور النمو الاقتصاد الرقمي، جاءت من أجل المنافسة في الأسواق العالمية، مبيناً أن الوصول إلى الريادة الرقمية تحتاج إلى الوصول للاسواق والتمويل، إضافة إلى محور برامج التدريب والمهارات التي تشكل محفزاً أساسياً لجذب الشركات العالمية للاردن.
وأضاف، أن مجموعة من المحامين تطوعوا لعمل ورقة سياسات عن مطالب الشركات الناشئة للحديث مع الجهات المعنية لتحسين الإجراءات التي تسهل سوق العمل.
وفي ختام اللقاء، أجاب الوزير على أسئلة الصحفيين واستفساراتهم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير