من هو العدو رقم 1 للولايات المتحدة ؟ غياب الافتاء السياسي الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين

اختتام دورة أساسيات المناظرة للمكفوفين

اختتام دورة أساسيات المناظرة للمكفوفين
الأنباط -
اختتمت،اليوم الثلاثاء،دورة فنون وأساسيات المناظرة لطلبة أكاديمية المكفوفين التابعة لوزارة التربية.
وجاءت هذه الدورة التي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنميةوالتعليم ضمن برنامج صوت الشباب الأردني، الذي يهدف إلى تمكين الشباب وبناء قدراتهم بالمهارات والأدوات المعرفية والعلمية لفنون المناظرة. وقال مدير عام الهيئة عبدالرحيم الزواهرة، إن برامج الهيئة المتنوعة متاحة لكافة الشباب والقطاعات المجتمعية، مثمناً هذا التعاون الذي يسهم في تمكين الطلبة بفنون المناظرة وقدرتهم على التعبير عن ما يحقق بيئة شبابية آمنة من خلال امتلاك مهارات الاتصال والبحث السليم للمعلومات وقبول الرأي الأخر.
من جهته، أكد مدير أكاديمية المكفوفين حربي أبو حليوة أهمية تنفيذ هذه البرامج التدريبية التي بدورها تسهم في صقل الشخصية الطلابية وتحقق مساحة للتعبير والحوار لطلبة الأكاديمية، والمساهمة في رفع سوية البرامج والأنشطة النوعية للطلبة.
وبينت طالبة الثانوية العامة في الأكاديمية راما التميمي أهمية مشاركتها وأقرانها الطلبة في هذا التدريبالذي ساهم في رفع قدراتهم وامتلاك معلومات ومهارات حول فن التناظر والإطلاع على نماذج المناظرة المتنوعة.
ويعد برنامج صوت الشباب الأردني منصة للتواصل والتفاعل مع القضايا المحلية والعربية والدولية اعتماداً على فن المناظرة، حيث تشكل فرق للمناظرات على المستوى الوطني لتعمل على نقل الخبرة والمعرفة وفق أولويات الشباب الأردني.
ويشار إلى أن أكاديمية المكفوفين تأسست كمبادرة ملكية مطلع 2011، تعنى بالطلبة من ذوي الإعاقة البصرية من مختلف مناطق المملكة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير