هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة
عربي دولي

مسؤولون اميركيون يلتقون حفتر لحل الازمة الليبية سلميا

مسؤولون اميركيون يلتقون حفتر لحل الازمة الليبية سلميا
الأنباط -
الأنباط -أعلنت وزارة الخارجية الأميركية إن وفدا أميركيا رفيع المستوى التقى مساء الأثنين، بقائد الجيش الليبي الجنرال خليفة حفتر، وبحث معه الخطوات الرامية إلى وقف الاشتباكات والتوصل إلى حل سلمي للأزمة الليبية.
وضم الوفد الأميركي، النائب الأول لمساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية في وزارة الطاقة الأميركية ماثيو زايس، ونائب مدير إدارة الإستراتيجية والمشاركة والبرامج في قيادة الولايات المتحدة لإفريقيا "أفريكوم" العميد ستيفن ديميليانو .
وأكد المسؤولون خلال اللقاء دعم الولايات المتحدة الكامل لسيادة ليبيا وسلامتها الإقليمية، وأعربوا عن قلقهم البالغ إزاء استغلال روسيا للصراع على حساب الشعب الليبي، حيث وصل إلى ليبيا مؤخرا، 200 مقاتل روسي من مجموعة واغنر، بينهم قناصة، لدعم المعارضة، بحسب نيويورك تايمز .
وأشار بيان صادر من الخارجية الأميركية، إلى أن هذه المباحثات تهدف إلى إرساء أسس مشتركة لوقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في ليبيا، والى محاربة العناصر المتطرفة والمسلحة في الميليشيات الليبية، إضافة إلى توزيع الموارد الليبية على جميع الليبيين.
وتشهد ليبيا نزاعا وحالة من الفوضى منذ سقوط الزعيم السابق معمر القذافي في عام 2011، وشن المشير حفتر القائد العسكري القوي في شرق ليبيا، في نيسان هجوما للسيطرة على طرابلس، حيث اسفرت المعارك بين القوات الموالية له وقوات حكومة الوفاق الوطني عن سقوط حوالى 1100 قتيل.
وفي نهاية اللقاء ، دعت الخارجية الأميركية الجانبين إلى اغتنام الفرصة لبناء مستقبل آمن ومزدهر لليبيا، والى نبذ الصراع من أجل مصلحة ليبيا في حياة آمنة ومستقرة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير