رياديو الموسم 11 من BIG by Orange يتلقون تدريباً حول استقطاب الاستثمارات من شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز للاستثمار الجريء (MEVP) الفايز يتفقد أرض المعارض في العقبة ولي العهد يؤكد ضرورة تذليل العقبات امام المستثمرين ودعم الصناعة في العقبة مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين
رياضة

ظروف ايجابية تسبق لقاء المنتخب الوطني أمام الكويت بتصفيات المونديال

ظروف ايجابية تسبق لقاء المنتخب الوطني أمام الكويت بتصفيات المونديال
الأنباط -
الأنباط -يرى خبراء ومختصون في كرة القدم، أن ظروفا ايجابية تلوح في الافق، تسبق مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكويتي التي تجري في الكويت يوم 31 اذار المقبل، في لقاء مهم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2022 وكاس آسيا 2023.
ويرى الخبراء أن تحسنا ملموسا على ظروف المنتخب قبل اللقاء الحاسم، بعد مرحلة صعبة وظروفا قاسية عاشها منتخب النشامى في الفترة الماضية، تسببت في خسارته أمام استراليا وتعادله مع الكويت في عمان، ما وضعه في المركز الثالث في المجموعة الثانية.
وأكد خبراء ومختصون في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، أن الظروف الصعبة التي عاشها المنتخب في الفترة الماضية، في طريقها للتحسن، وبالتالي الحصول على جرعة من التفاؤل للمنافسة للوصول الى مونديال قطر 2022.
ويرى النجم السابق والمحاضر الآسيوي بكرة القدم ديان صالح أن المنتخب عاش فترة صعبة في الفترة الماضية، نتيجة ايقاف المنافسات المحلية، ما صعب من مهمة مدرب المنتخب في ايجاد لاعب جاهز قادر على المنافسة.
وقال صالح: الفترة المقبلة ستشهد تحسنا على ظروف المنتخب، ومن ابرز هذه الظروف عودة اللاعبين لاجواء المنافسات المحلية، من خلال انطلاق بطولات الدوري والدرع، كما ان تنظيم بطولة النادي الفيصلي (بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان) التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى شهر كانون الثاني المقبل، تساهم ايضا في تجهيز اللاعببين فنيا وبدنيا، وهو ما يصب في مصلحة المنتخب.
أما النجم السابق للمنتخب الوطني ونادي الوحدات والمدرب الحالي هشام عبدالمنعم، فقد أكد أن المنتخب مر في فترة صعبة في الاشهر الماضية، تسببت في تواضع الاداء والنتائج، لافتا الى ان غياب المنافسات المحلية اثر سلبا على اداء لاعبي المنتخب الذين افتقدوا للمنافسات والمباريات المحلية،ولمباريات دولية ودية قوية قبل المباريات المهمة بالتصفيات الاسيوية ما اثر على مستواهم.
واعتبر عبدالمنعم، ان عودة المنافسات المحلية تساهم في رفع درجة جاهزية لاعبي المنتخب، كما أن مشاركة المنتخب الاولمبي في نهائيات اسيا خلال شهر كانون الثاني المقبل، سيمنح عددا من لاعبيه مزيدا من الخبرات وبالتالي امكانية الاستفادة منها في المباريات المتبقية بتصفيات كاس العالم، خاصة امام منتخب الكويت.
ويرى متابعو الكرة الاردنية، أن ظروف المنتخب في تحسن مستمر قبيل مواجهة الكويت، وهذا ما يجب ان يستثمره الجهاز الفني للمنتخب الوطني لتحقيق حلم الاردنيين بالمنافسة على الصعود للمونديال.
يشار الى ان المنتخب الوطني تنتظره 3 مباريات في التصفيات امام منتخبات الكويت ونيبال واستراليا، حيث تعتبر مباراة الكويت هي الاهم، علما أن استراليا تتصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، ثم الكويت برصيد 10 نقاط، وبفارق الاهداف عن المنتخب الوطني صاحب الـ10 نقاط ايضا، ثم نيبال 3 نقاط والصين تايبية بدون نقاط.
ويتأهل الى الدور الحاسم من التصفيات الفرق التي تتصدر مجموعاتها، الى جانب افضل 4 فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمانية.
--(بترا)