بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
رياضة

فيدال ينقذ برشلونه ويبقيه في الصدارة

{clean_title}
الأنباط -

 مدريد - وكالات

حقق برشلونة انتصارا هاما بنتيجة (2-1) على ليجانيس، مساء امس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الليجا في معقل الأخير "الملعب البلدي دي بوتاركي".وسجل أهداف برشلونة سواريز في الدقيقة 53، وفيدال في الدقيقة 80، بينما أحرز لليجانيس يوسف النصيري في الدقيقة 12. وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند 6 نقاط فقط في ذيل الترتيب.
في ظل الغيابات العديدة التي ضربت صفوف برشلونة، قرر إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا، التخلي عن طريقة لعبه المُعتادة (4-3-3) إلى (4-2-3-1)، بوجود أومتيتي وبيكيه في قلب الدفاع وموسى واجي وجونيور فيربو كظهيرين، أمام تير شتيجن حارس المرمى.
وتواجد بوسكيتس ودي يونج كمحوري ارتكاز، وأمامهم الثلاثي جريزمان وميسي وديمبلي، ومهاجم صريح لويس سواريز.

أول فرصة خطرة في المباراة كانت من نصيب أصحاب الأرض، حيث وصلت الكرة على الطرف الأيمن للمغربي يوسف النصيري، الذي استلم الكرة وتوغل في منطقة الجزاء، وسدد أقصى يمين الحارس تير شتيجن، ويُسجل الهدف الأول لليجانيس في الدقيقة 12.وكاد أوسكار أن يُسجل الهدف الثاني لليجانيس في الدقيقة 15، حيث استغل خطأ دفاعي في منطقة الجزاء، وسدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بالشباك من الخارج.وجاءت أخطر فرصة لبرشلونة، عبر الأوروجوياني لويس سواريز الذي انفرد بالحارس كويار والذي نجح في تشتيت الكرة في الدقيقة 23. أول تسديدة لبرشلونة جاءت في الدقيقة 31، بكرة رأسية من لويس سواريز تصدى لها حارس ليجانيس كويار بأطراف أصابعه وحولها إلى ركنية.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، أن يُسجل هدف التعادل، حيث سدد كرة قوية بالرأس اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس ليجانيس كويار في الدقيقة 47.
وجاء الرد سريعًا من يوسف النصيري مهاجم ليجانيس، الذي باغت برشلونة بتسديدة رأسية مرت أعلى مرمى الحارس تير شتيجن في الدقيقة 48. ونجح لويس سواريز في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 53، حيث استغل كرة عرضية من ليونيل ميسي، وسدد كرة رأسية على يسار حارس ليجانيس كويار. وقرر إرنستو فالفيردي الدفع بإيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال بدلا من بوسكيتس وجريزمان، ولاحقًا أشرك أنسو فاتي بدلا من فرينكي دي يونج. وسجل البديل أرتورو فيدال لاعب خط وسط برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة 80، حيث استغل عودة الكرة من دفاع ليجانيس لينفرد بالحارس ويُسدد بقوة في الشباك.وتألق حارس ليجانيس كويار في التصدي لتسديدة من الفرنسي عثمان ديمبلي، حيث حرمه من تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 91.