مصرع 13 شخصا وفقدان 14 في غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق جنين مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى رئيس المركز الوطني للإبداع يحاضر في جامعة الزرقاء بعزم وحزم جلالة الملك الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة آخر جنوب قطاع غزة أبو السمن يتفقد مشروع صيانة طريق دير علا ووادي شعيب الملكية الأردنية تلغي رحلاتها إلى بيروت اليوم 8 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط قطاع غزة شهيد وجريحان في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان اجتماع في النادي الارثوذكسي لحث المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة هيئة الطيران المدني: الأجواء الأردنية تعمل بشكل اعتيادي حزب الله يطلق عملية الرد على اغتيال احد قادته بحسب بيان صدر عنه وفيات الأحد 25-8-2024 طقس صيفي عادي اليوم وحار في اغلب المناطق غدًا النائب السابق زكية محمد الشمايلة في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي الاحد والاثنين الشؤون الفلسطينية تنظم لقاء للحديث حول الانتخابات البرلمانية جرش في السبعينيات إرث من القيم النبيلة في زمن البساطة والكرامة الشوملي.. حلم ب الهجرة ل أمريكا يتحول إلى كابوس
شباب وجامعات

اتفاقية تعاون بين جامعتي الاردنية والكاثوليكية الإيطالية

اتفاقية تعاون بين جامعتي الاردنية والكاثوليكية الإيطالية
الأنباط -
الأنباط -وقعت الجامعة الأردنية وجامعة القلب المقدس الكاثوليكية الايطالية اتفاقية لتبادل الخبرات الأكاديمية والعملية بين الجانبين في مجال التعليم الإبداعي المبتكر والتعليم الإعلامي التكنولوجي.
ووقع الإتفاقية رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وعن الجامعة الكاثوليكية مدير مركز (كريميت) للبحوث في الجامعة الدكتور بير سيزار ريفولتيلا.
وتضمنت الاتفاقية في بنودها، العمل على تطوير عملية ابتكار تعليمي في الجامعتين، من خلال مشروع بحثي يرتكز في خطوات عمله على وضع فرضيات وتصورات متعلقة بإستراتيجيات التدريس، وممارسات التقييم، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأشارت الاتفاقية إلى أن موعد وآليات تنفيذها، يسبقه عمل دراسة استقصائية كمرحلة أولية، تتمثل في توزيع استبانة على أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية، لتعبئتها فيما يتعلق بطرائق تطوير التعليم، بغية تحليلها من قبل الجامعة الإيطالية، ليتم على أثر نتائجها، وضع خطوط عريضة لسيناريوهات التعاون التي سيتفق عليها بين الطرفين لتبادل الخبرات في مجال التعليم الإبداعي والتعليم المبتكر.
في سياق متصل، أقيم على هامش حفل التوقيع لقاء تفاعلي ضم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية ممن ينتهجون نظام التعلم المدمج في تدريسهم.
وقدم وفد الجامعة الايطالية عرضا عن آلية عمل وتنفيذ المذكرة، وكيفية تعبئة الاستبانة التي من المتوقع أن يتم توزيعها في أول كانون الثاني المقبل على أساتذة الجامعة الأردنية، إلى جانب عرض تجارب الجامعتين في مجال تطوير آليات التعليم واستخدام التكنولوجيا فيه.
--( بترا )