أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
فن

«الحجاب ليس الأساس في الدين لأنه مذكور في نصف القرآن».. حلا شيحة توضح تصريحها المثير للضجة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

دافعت الفنانةحلا شيحةعن نفسها بعد تصريحاتها الأخيرة حول الحجاب؛ التي قالت فيها إن «الحجاب ليس الأساس في الدين بدليل أنه مذكور في نصف القرآن»، في حوار مصور نُشر قبل أيام عبر قناة CutheCrap.

ونشرت حلا، عبر خاصية القصص القصيرة (Story) في حسابها على إنستغرام، صورة كتبت فيها: «أنا لم أقُل إن الحجاب ليس فريضة، أنا بتكلم عن الناس اللي بتحكم على تدين المرأة من خلال الحجاب، ده لا يصح».

وأضافت: «هناك أمور أخرى كالصلاة والقرآن والصيام مش معقولة علشان واحدة مش لابسة حجاب أو شالته أو لسَّه بتفكر تلبسه ومش قادرة، ودي حالات موجودة في مجتمعنا بصورة كبيرة يبقى نكفرها أو نشتمها أو ننقص من دينها، وحالها مع رب العالمين لا يعمله إلا الله».

اختتمت كلامها: «باحترم كل ست محجبة، وأنا مش ضد الحجاب أنا ضد الشتائم والتجريح».

منشور حلا شيحة لتوضيح تصريحاتها السابقة

وكانت شيحة أثارت ضجة بحديثها عن الحجاب قبل أيام، إذ قالت إن المجتمع يربي أبناءه على مفاهيم خاطئة، وقالت: «نربي أبناءنا على مفاهيم خاطئة قائمة على الخوف من الله والعقاب، وعلينا تربيتهم على حب الله والتقرب منه، ومن بينها ربط الحجاب بالجنة والنار، بالتأكيد الله يحب الحجاب ولكنه ليس الأساس أو الأولوية في الدين بدليل أنه مذكور في سورة (النور) في منتصف القرآن وليس في سورة (البقرة) مثلا في بداية القرآن».

واستطردت حلا التي خلعت الحجاب في أغسطس/آب 2018 بعد 12 عاماً من ارتدائه، وقررت العود للتمثيل: «هناك محجبات يحببن الحجاب ومنهن أيضاً محجبات لأن شعرهم لا يعجبهم!»، متابعةً: «الله هو الرحمن الرحيم بدليل أننا نخلع الحجاب ولا يعاقبنا ويسامحنا».

وقالت إنها كانت تسأل نفسها مَن تكون قبل ارتداء الحجاب، ورأت أن الإنسان مقسوم لروح وجسد، وكان الجزء الروحاني ينقصها، وتابعت: «مع الصلاة والقرآن وهي روحانيات رائعة ولا تحتاج لحجاب أو تدين، كنت أشعر بطاقة التوازن، فهي صلتك بربنا، وكانت هذه البداية واظبت على الصلاة وقرأت القرآن كثيراً وكان يشعرني بالراحة، وهنا شعرت أن تواجدي في المجال الفني غير صحيح وكان هذا القرار الخاطئ».