الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" ميرسي كور: نُساند جهود الأردن في الحد من آثار التغيرات المناخية إضراب اقتصادي شامل في إسرائيل الاثنين لدفع الحكومة إلى إبرام صفقة تبادل أسرى وصول القافلة الأردنية رقم 100 إلى غزة الجهاز الوطني للإيرادات: تطبيق الضريبة على الشركات متعددة الجنسيات التي تتجاوز إيراداتها العالمية السنوية 750 مليون يورو رياديو الموسم 11 من BIG by Orange يتلقون تدريباً حول استقطاب الاستثمارات من شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز للاستثمار الجريء (MEVP) الفايز يتفقد أرض المعارض في العقبة ولي العهد يؤكد ضرورة تذليل العقبات امام المستثمرين ودعم الصناعة في العقبة مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا
رياضة

برشلونه والريال لمواصلة مشوار الصدارة

برشلونه والريال لمواصلة مشوار الصدارة
الأنباط -

مدريد – وكالات

يستضيف برشلونة فريق سيلتا فيجو،مساء اليومالسبت، في المرحلة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم في مباراة ستشهد عودة أحد لاعبي برشلونة السابقين لكامب نو.ولعب أوسكار جارسيا لبرشلونة خلال التسعينات تحت قيادة المدير الفني يوهان كرويف، وبعد اعتزال كرة القدم وهو يبلغ 31 عامًا اتجه لمجال التدريب.وعاد جارسيا لتدريب فريق تحت 18 عامًا بالبلوجرانا، ليفوز معه بالثلاثية في موسم 2010 - 2011، لكنه هذا الأسبوع سيكون بديلًا لفران إسكريبا كمدير فني لفريق سيلتا فيجو.ويقبع فريق سيلتا في المركز الـ18 بعد أن خسر 7 مباريات من أول 12 مباراة بالدوري.
وقال في مؤتمر تقديمه: "مواجهة برشلونة ليست لحظة جيدة. بعد النتائج الأخيرة سيريدون أن يعودوا لطريق الانتصارات. وبعد ذلك سندخل فترة العطلة الدولية والتي ستكون جيدة بالنسبة لنا".النتائج الأخيرة التي أشار إليها جارسيا هي التعادل السلبي مع ضيفه سلافيا براج سلبيا في دوري أبطال أوروبا والخسارة (3-1) أمام ليفانتي في الدوري. وكانت الخسارة أمام ليفانتي هي الثالثة لبرشلونة في مشوارهم هذا الموسم.وسيفتقد برشلونة لجهود لويس سواريز الذي يعاني من مشكلة في ربلة الساق، وجوردي ألبا الذي يعاني من شد في أوتار الركبة والتي قد تبعده عن الفريق لمدة تصل إلى 6 أسابيع.
ويبدو أن ريال مدريد، رغم أنه يأتي خلف برشلونة في جدول الترتيب، في وضع أفضل عاطفيًا بعد الفوز بسداسية نظيفة على جالطة سراي في دوري أبطال أوروبا.وسجل المهاجم البرازيلي الشاب رودريجو جويس (18 عامًا) 3 أهداف (هاتريك) بتسديدة بقدمه اليسرى من كرة عرضية لمارسيلو، ومن ضربة رأس، ومن تسديدة قوية بقدمه اليمنى عقب تمريرة لكريم بنزيما.وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال: "إنه (رودريجو) يظهر ما يستطيع فعله في كل مباراة يخوضها. لذلك هو في الفريق. يمكنك قول العديد من الأشياء عنه ولكن الشيء المهم إنه ذكي جدًا ويتعلم سريعًا".
وتحدث رودريجو بعد المباراة قائلا: "كل يوم أتطور فيه قليلًا بشكل أسرع مما توقعته".وأضاف: "لكنني أتدرب بكد في كل يوم لكي أتمكن من التعامل مع هذا التقدم. قلت في مؤتمر تقديمي أنني أريد أن أسمع مدرجات برنابيو تهتف بإسمي واليوم تحقق هذا الحلم".ويبدو أن رودريجو سيظل في التشكيل الأساسي للريال أمام مضيفه إيباراليومالسبت.وتبقى مسألة مشاركة جاريث بيل في المباراة محل شك رغم أنه تم استدعاء المهاجم الويلزي من قبل منتخب بلاده.وتفصل 5 نقاط فقط أصحاب المركز الـ13 الأولى في الدوري علمًا بان برشلونة وريال مدريد لعبا مباراة أقل.وفي بقية مباريات هذه الجولة يلعب فالنسيا مع ضيفه غرناطة، ويستضيف ألافيس فريق بلد الوليد، ويلعب مايوركا مع فياريال، ويحل ليفانتي ضيفا على أتلتيك بلباو.ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق إسبانيول، ويلتقي أوساسونا مع خيتافي، ويلعب ريال بيتيس مع إشبيلية.