هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة مهام آسيوية للتحكيم الأردني وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإسباني ويشارك بجلسة حوارية استحداث منصة خاصة بنقل الحاويات مهيدات: نظام فحص الأدوية الجديد مرجعية تشريعية يعزز الأمن الدوائي مدير الأمن العام يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الاقتصاد الرقمي لجامعة عجلون الملكية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم وغدا وزير البيئة: الأردن يسير نحو الاستدامة والاقتصاد الأخضر ومجابهة التغير المناخي وزير الاتصال الحكومي يستقبل مديرة مكتب اليونسكو في الأردن الملك يهنئ العاهل المغربي بذكرى الجلوس على العرش أمين عام وزارة الشباب ومدير الشؤون الفلسطينية يلتقيان رؤساء لجان مخيمات المملكة الثلاثة عشر " وكلاء الاعسار" تجتمع برئاسة الشمالي وتقرير تعديلات على امتحان وكلاء الاعسار وجبات عُمانية تقليدية تجذب السياح بمحافظة ظفار مع أقتراب "سوفيكس" رئيس سلطة العقبه يطلع سير العمل في أرض المعارض
اقتصاد

"سامسونج إلكترونيكس" تكشف عن نظام راديو جديد بتقنية الجيل الخامس يدعم تردد28GHz

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

_أعلنت شركة”سامسونج إلكترونيكس”، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلةMWC 2019الذي انعقدت فعالياته مؤخراً في لوس أنجلوس، عنإطلاق وحدة النفاذ(Access Unit – AU)الخاصة بها من خلالنظام راديو جديد(New Radio – NR)بتقنية الجيل الخامس5Gوالتي تدعمطيف28جيغاهرتز. وتجمع هذه الوحدةراديووهوائيووحدة رقمية في علبة واحدة مضغوطة، مما يجعلها أول نظام راديو متكامل في الصناعة لطيف موجات الميلمتر(mmWave spectrum)، ومتوافق معمعيار3GPPلنظام الراديو الجديد.وتمّ عرضوحدة النفاذ الجديدة في الجناح الخاص بسامسونج والذي يقع في (القاعة الجنوبية، # 1228).

في وقت سابق من هذا العام، نجحتSamsung Networksفي نشر الجيل الأول من محطات قاعدة الراديو بنظامNRعلىشبكة الجيل الخامس5Gفي الولايات المتحدة، مع وحدات راديو (RU) ووحدات رقمية(DG)منفصلة (راديو منفصلRU-DU). ومن خلال دمج تقنيتيRU-DUهذه مع العناصرالهوائية 1024 لطيف موجات الميلمترفي علبة واحدة مضغوطة، ويمكن تركيبوحدة النفاذ الجديدة بسهولة على أعمدة إنارة الشوارع وجدران المباني، مما يوفر للمشغلين طريقة أسرع ومبسطة لإنشاء شبكات الجيل الخامس5G.

إنّ وحدة النفاذ قادرة على توفير قدرة رائدة في الصناعة بإنتاجية 10 جيجابت في الثانية، مما يتيح للمشغلين تقديم سرعات أكبرلنظامالراديو الجديد على شبكة الجيل الخامس5Gإلى عدد أكبر من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحسينالكفاءة من حيث التكلفة عن طريق التخلص من الحاجة إلى توصيلات الألياف "الأمامية”، وذلك بفضل دمج وحدةالنفاذللوحدة الرقمية. ومن الجدير بالذكربأن سامسونج إلكترونيكس تقوم حاليًا بشحن وحدات النفاذ الجديدة، والتي تعدّواحدة من أهممشغلي شبكات الاتصال في الولايات المتحدة الامريكيةمن الفئة الأولى.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم أعمال الشبكات في شركة سامسونج إلكترونيكس، بول كيونغوهون تشون: "تتمتع شركة سامسونج بتاريخ طويل في ابتكار الشبكات. لقد دفعتنا روح الإبتكار الخاصة بنا إلىاستحداثتقنيات الجيل القادم وفتح عصر جديد من الجيل الخامس. ويوفر تطوير طيف موجات الميلمتر فرصًا لامتتناهية من خلال إطلاق إمكانات شبكةالجيل الخامس5Gالكاملة. نحن متحمسون لتطوير هذه الصناعة من خلال تقديم رؤية جديدة وخيارات متنوعة لعملائنا في جميع أنحاء العالم. "

يزيد مودمSoCالجديد يزيد من كفاءة5G

أصبحت الابتكارات الإضافيةعلى وحدة النفاذالجديدة من سامسونج ممكنة بفضل مجموعة الدوائر الإلكترونية (chipset)لترددات الراديو (RF) على شبكة الجيل الخامس5Gمن سامسونج المصممة داخلياً، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، كما بفضل أول مودمخاص بالشركة قائم علىنظام الراديو الجديد الموجود على شريحة(system-on-a-chip SoC)علىشبكة الجيل الخامس5G، والذي تم الإعلان عنه في المؤتمر، تتيح هذه الشريحة انخفاضًا تقريبيًا بنسبة 25 % في الحجم والوزن واستهلاك الطاقة، مقارنةًبالحل نفسه الذي لا يتضمّن مجموعة دوائر إلكترونيةلترددات الراديو على شبكة5Gمدمجة. كما يزيد مودم وحدة النفاذ الجديدعلىشبكة الجيل الخامس5Gمن كفاءة الطاقة بشكل كبير.

توسيع قدرات طيفشبكة5G

بالإضافة إلى إطلاق وحدة النفاذ الجديدة، تعمل سامسونج على توسيع محفظة شبكة الجيل الخامس5Gلمساعدة المشغلين في الحصول على خيار أوسع عند اختيار حلول الراديو لسيناريوهات النشر المختلفة. تمتلك الشركة حاليًا حلولًا تجارية لكل من ترددات 2.5 جيجاهرتز، و3.5-4.1 جيجا هرتز، و26-28 جيجاهرتز، و39 جيجاهرتز، وأطلقت اليوم رقاقةRFICعلى شبكة الجيل الخامس5Gجديدة للطيف من 24 إلى 27 جيجاهرتز، والتي ستدعم أجهزة الراديو الجديدة في عام 2020. وتشمل محفظة شبكة الجيل الخامس5Gالآن مزيجًا من الهياكل المتكاملة وغير المتكاملة بالإضافة إلى مسارات الإرسال والاستقبال (4T4Rو2T2R)لتلبية سيناريوهات النشر المتعددة للمشغلين كالتثبيت على الأعمدةالخارجية وعلى الأسلاك، وداخل الأبنية، وغيرها.