هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة مهام آسيوية للتحكيم الأردني وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإسباني ويشارك بجلسة حوارية استحداث منصة خاصة بنقل الحاويات مهيدات: نظام فحص الأدوية الجديد مرجعية تشريعية يعزز الأمن الدوائي مدير الأمن العام يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الاقتصاد الرقمي لجامعة عجلون الملكية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم وغدا وزير البيئة: الأردن يسير نحو الاستدامة والاقتصاد الأخضر ومجابهة التغير المناخي وزير الاتصال الحكومي يستقبل مديرة مكتب اليونسكو في الأردن الملك يهنئ العاهل المغربي بذكرى الجلوس على العرش أمين عام وزارة الشباب ومدير الشؤون الفلسطينية يلتقيان رؤساء لجان مخيمات المملكة الثلاثة عشر " وكلاء الاعسار" تجتمع برئاسة الشمالي وتقرير تعديلات على امتحان وكلاء الاعسار وجبات عُمانية تقليدية تجذب السياح بمحافظة ظفار مع أقتراب "سوفيكس" رئيس سلطة العقبه يطلع سير العمل في أرض المعارض
اقتصاد

قبيل بريكست.. اتفاق للتجارة الحرة بين سيول ولندن

{clean_title}
الأنباط -
 

صادق برلمان كوريا الجنوبية، الاثنين، على اتفاق تجارة بين سيول ولندن يدخل حيز التنفيذ بشكل تلقائي عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويكرر اتفاق التجارة الحرة شروط الاتفاق الحالي بين الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية ويأتي في مواجهة تزايد الغموض إزاء جدول زمني لبريكست.

 

وقالت وزارة التجارة الكورية الجنوبية في بيان، إن اتفاق التجارة الحرة يضمن "استقرار واستمرار" بيئة التجارة مع بريطانيا في كوريا الجنوبية وسط "الوضع الذي يزداد تعقيدا بشأن بريكست".

وأضاف البيان أن "الدولتين أنجزتا إجراءات داخلية وسيدخل اتفاق التجارة الحرة الكوري البريطاني حيز التنفيذ بشكل تلقائي لدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في المستقبل".

وأضافت أن اتفاق التجارة الحرة الجديد يحافظ على "نفس مستويات" المزايا كالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، وسيبدأ تطبيقه على الفور في حال بريكست من دون اتفاق.

وفي حال التوصل لاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، يبدأ تطبيق اتفاق التجارة الحرة بعد الفترة الانتقالية، بحسب الوزارة.

وبريطانيا ثاني أكبر الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية بين دول الاتحاد الأوروبي، لكنها تمثل أقل من 2% من مجمل التجارة فيها.



مبيعات التجزئة البريطانية تتراجع بأبطأ وتيرة

وفي سياق منفصل، قال اتحاد الصناعات البريطاني، إن متاجر التجزئة البريطانية سجلت تراجعا في المبيعات بأبطأ وتيرة في 6 أشهر في أكتوبر/تشرين الأول.

وارتفع مؤشر الاتحاد الشهري لمبيعات التجزئة إلى -10 من -16 في سبتمبر/أيلول.

وكان خبراء اقتصاديون شاركوا في استطلاع لرويترز قد توقعوا في المتوسط قراءة عند -20.