الحسين إربد يفوز على شباب الأردن ببطولة درع الاتحاد حالة الطقس في المملكة للايام من الاحد الى الاربعاء ارتفاع نسبة الطلاق خلال "كورونا".. أسباب وتداعيات "التقدم" لا يلغيه.. مجتعات قروية تحافظ على القديم المتوارث غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والبقاع الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء تعيين العدوان والمحادين و الهباهبة في مجلس إقليم البترا قرارات مجلس الوزراء (تفاصيل) الشبكة العربية للإبداع والابتكار والمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال يوقعان اتفاقية شراكة في دبي توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة وادي الأردن والمؤسسة التعاونية لدعم جمعيات مستخدمي المياه وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الحكومة تقرر دعم صادرات وتصنيع البندورة دعما للمزارعين إبراهيم أبو حويله يكتب:قائد وجندي ... "شومان" تحتفي بالأكاديمي والمفكر التربوي الدكتور فكتور بله وزارة الخارجية: إجلاء 35 أردنيا من لبنان اليوم عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء مدينة معان محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى يناقشان خطط تطوير وسط السلط وتعزيز دورها التراثي والسياحي توقعات بـ إرتفاع الديزل والبنزين بنوعيه... لشهر تشرين الثاني طائرة مساعدات أردنية تصل إلى بيروت م .زيد خالد المعايطة يكتب :صنع السياسات والبصائر السلوكية زين شريكاً استراتيجياً لرالي "جوردن رايدرز" للدراجات النارية

اطلاق مرحلة جديدة من مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل

اطلاق مرحلة جديدة من مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل
الأنباط -
الأنباط -اتفق المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الدكتور بشار الزعبي مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) على إطلاق مرحلة جديدة من مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل التي تشرف على تنفيذه المؤسسة وبتمويل من الصندوق لأربع سنوات قادمة بحيث يشمل كافة محافظات المملكة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الجانبين اليوم تم فيه بحث الخطط المستقبلية للمرحلة المقبلة التي تشمل تعزيز النشاطات التي ستخدم عمليات دعم وتمويل المشاريع الزراعية في المناطق الريفية بما يتماشى مع أهداف خطة النهضة التي أطلقتها الحكومة مؤخرا وانطلاقاً من دور المؤسسة في الحدّ من مشكلتي الفقر والبطالة وتعزيز الصادرات الوطنية.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشار الزعبي أن التعاون المستمر مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) يأتّى نتيجة الانجازات التي حققتها المرحلة الأولى من المشروع من خلال المؤسسة.
واكد حرص المؤسسة على استمرارية تعزيز سلسلة القيمة بهدف زيادة الصادرات الوطنية من المنتجات الزراعية ،ودعم المشاريع التنموية مستقبلاً لتوفير فرص عمل للشباب والنساء في المناطق الريفية بالإضافة إلى اشراك مؤسسات قطاع الخاص المحلّي في تحقيق الأهداف التنموية في المحافظات جميعها.
واستطاع مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل منذ انطلاقه عام 2015 توفير 1362 فرصة عمل في المحافظات التي يخدمها والتي تشمل البلقاء، مأدبا ، المفرق، عجلون وجرش.
وتم من خلال المشروع منح 14 قرضا من خلال مكون التمويل الريفي بما قيمته 171ر1 مليون دولار اسهمت بتوفير حوالي 230 فرصة عمل، كما تم تنفيذ 250 منحة للمشاريع الميكروية بقيمة ما يقارب 600 ألف دولار.
يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة؛ حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل بالإضافة إلى ترويج وتمكين السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير