الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
شباب وجامعات

مشروع السلامة على الطريق فعالية توعوية في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -مشروع السلامة على الطريق فعالية توعوية في البلقاء التطبيقية
نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مديرية شرطة محافظة البلقاء / مركز امن المدينة -الشرطة المجتمعية  فعالية تحت عنوان: "مشروع السلامة على الطريق " استهدفت فيها طلبة المدارس وحاضر فيها العميد يزن العوران مدير شرطة البلقاء ومختصين من ادارة السير والمعهد المروري والدكتور خالد الزعبي  مساعد الرئيس لشؤون خدمة المجتمع المحلي مدير وحدة  التنمية وخدمة المجتمع المحلي وذلك على مسرح المكتبة المركزية في الجامعة .
العميد يزن العوران  قال ان السبب الرئيس لحوادث السير هو الاستهتار واللاوعي من قبل السائقين مشيرا الى أن ذلك يحصد العديد من ارواح الابرياء وبشكل يومي  وحث العوران الى ضرورة توخي السائقين الحيطة والحذر اثناء القيادة  بالإضافة الى الالتزام  بالسرعة المقررة حسب تعليمات وأنظمة السير في الأردن  وقدم العوران الشكر لجامعة البلقاء التطبيقية على اهتمامها بهذه القضية الهامة .
ورحب الدكتور خالد الزعبي باسم الجامعة بمدير شرطة البلقاء على رعايته لفعالية مشروع السلامة على الطريق  مثمنا  الدور الكبير الذي يبذله جهاز الامن العام   في الحد من حوادث السير التي تنجم عن تهور بعض السائقين  اثناء قيادتهم لمركباتهم  على الطرقات.
 كما دعا  الزعبي  الى ضرورة تكاتف الجميع  من اجل نشر المزيد من التوعية المرورية للمواطنين وبخاصة طلبة المدارس للحد من هذه الظاهرة .
كما قدم الملازم محمد الخوالدة من قسم سير البلقاء موجزا عن حوادث السير وعدد الحوادث التي تنجم بشكل دوري مشيرا الى اسباب هذه الحوادث منها السرعة الزائدة وعدم التقيد بإشارات المرور والإشارات الضوئية  .
الملازم معتز المجالي من المعهد المروري الاردني قدم تطبيقيا عمليا  لكيفية عبور الطرقات   من خلال فيديو اعده المعهد المروي الاردني عرض  فيه المجالي الوسائل والطرق الامنة لعبور الطرقات لافتا الى اهمية جسور المشاة المصممة  لهذه الغاية في كثير من طرقات المملكة الاردنية الهاشمية.
وحضر الفعالية عدد من طلبة المدارس في السلط  من اجل تنويرهم  بخطورة حوادث السير وتعريفهم بكيفية قطع الطرقات بشكل آمن.