الحسين إربد يفوز على شباب الأردن ببطولة درع الاتحاد حالة الطقس في المملكة للايام من الاحد الى الاربعاء ارتفاع نسبة الطلاق خلال "كورونا".. أسباب وتداعيات "التقدم" لا يلغيه.. مجتعات قروية تحافظ على القديم المتوارث غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والبقاع الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء تعيين العدوان والمحادين و الهباهبة في مجلس إقليم البترا قرارات مجلس الوزراء (تفاصيل) الشبكة العربية للإبداع والابتكار والمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال يوقعان اتفاقية شراكة في دبي توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة وادي الأردن والمؤسسة التعاونية لدعم جمعيات مستخدمي المياه وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الحكومة تقرر دعم صادرات وتصنيع البندورة دعما للمزارعين إبراهيم أبو حويله يكتب:قائد وجندي ... "شومان" تحتفي بالأكاديمي والمفكر التربوي الدكتور فكتور بله وزارة الخارجية: إجلاء 35 أردنيا من لبنان اليوم عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء مدينة معان محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى يناقشان خطط تطوير وسط السلط وتعزيز دورها التراثي والسياحي توقعات بـ إرتفاع الديزل والبنزين بنوعيه... لشهر تشرين الثاني طائرة مساعدات أردنية تصل إلى بيروت م .زيد خالد المعايطة يكتب :صنع السياسات والبصائر السلوكية زين شريكاً استراتيجياً لرالي "جوردن رايدرز" للدراجات النارية

انطلاق فعاليات مهرجان البترا الاول للخيول

انطلاق فعاليات مهرجان البترا الاول للخيول
الأنباط -
الأنباط -انطلق في البترا اليوم السبت، مهرجان البترا الأول للخيول والذي تنظمه سلطة إقليم البترا التنموي السياحي. وقال رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور سليمان الفرجات الذي رعى الحفل: إن الغاية من المهرجان هي إبراز الهوية المحلية للخيول في البترا وربطها بالمكانة والقيمة التاريخية والثقافية لمدينة البترا الأثرية، لافتا إلى ان تواجد هذه الحشود من أبناء المجتمع المحلي والمهتمين خلال المهرجان ينم عن مدى الاهتمام والرعاية التي يوليها المجتمع المحلي بالخيول في البترا.
واكدت مفوض المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات أن السلطة اتجهت إلى فكر استثمار الخيول المحلية في البترا، وإبراز هويتها على أفضل وجه من خلال إقامة مهرجان، مشيرة إلى أنه سيقام خلال هذا الأسبوع معرض صور توثيقي للخيول في البترا ومجسم للخيول يجسد أهمية المحافظة على هويتها وابراز مكانتها.
واشتمل المهرجان على عروض قدمها أعضاء من فرسان الأمن العام وأصحاب الخيول في البترا ممزوجة بالأهازيج المحلية مع الزي الرسمي التقليدي للفرسان، بالإضافة إلى عروض جماليات المهر المحلي الصغير وعروض للخيول العاملة في الموقع الأثري.
كما اشتمل على سباق للخيول ضمن 7 أشواط متتالية، شارك فيه 30 متسابقا.
وكرم راعي الحفل داعمي المهرجان.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير