الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران
رياضة

انتصارات صريحة للفرق الكبيرة

انتصارات صريحة للفرق الكبيرة
الأنباط -
  في دوري ابطال أوروبا

 عواصم - وكالات

وضع ليفربول الإنجليزي حدًا لهزائمه خارج ملعبه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الكبير على جينك البلجيكي (4-1)، في المرحلة الثالثة من المجموعة الخامسة بالمسابقة. وكان ليفربول خسر أخر 4 مباريات له في البطولة بدور المجموعات حينما يلعب خارج أرضه، حيث كانت البداية في تشرين أول / أكتوبر العام الماضي أمام نابولي الإيطالي (1-0).قبل أن يخسر في الشهر التالي أمام ريد ستار بلجراد الصربي (2-0)، ثم يختتم مبارياته خارج أرضه في الموسم ذاته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (2-1).
ورغم فوز ليفربول بلقب المسابقة في الموسم الماضي، إلا أنه واصل أرقامه السلبية خارج ملعبه في دور المجموعات في الموسم الجاري، بعدما افتتح مبارياته في المجموعة الخامسة بالخسارة أمام نابولي الإيطالي في ملعب "سان باولو" بنتيجة (2-0). ويحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، خلف المتصدر نابولي الإيطالي برصيد 7 نقاط.

وحقق بنفيكا البرتغالي فوزًا مثيرًا في الوقت القاتل بنتيجة (2-1)، على ضيفه ليون الفرنسي ليظفر بأول انتصاراته في دوري الأبطال هذا الموسم. وافتتح رافا سيلفا التسجيل للفريق البرتغالي خلال المباراة التي تقام ضمن منافسات المجموعة السابعة، في الدقيقة الرابعة.
وأدرك ممفيس ديباي التعادل لليون في الدقيقة 70، قبل أن يخطف بيتزي هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 86. ويعد هذا هو أول انتصار لبنفيكا في دوري الأبطال هذا الموسم ليصبح في جعبته 3 نقاط في المركز الأخير، بينما توقف رصيد ليون عند 4 نقاط في المركز الثالث.ويتصدر لايبزيج المجموعة بـ6 نقاط بعد فوزه في وقت سابق 2-1 على زينيت الثاني في الترتيب بـ4 نقاط.
وعاد نابولي من ميدان ريد بول سالزبورج النمساوي، بفوز صعب بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما بملعب ريد بول أرينا، ضمن لقاءات الجولة الثالثة ورفع نابولي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه ليفربول الإنجليزي (6 نقاط).
وسقط فالنسيا في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه ليل الفرنسي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا. وتكفل دينيس تشيريشيف بتسجيل هدف الخفافيش في الدقيقة 63 ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث.ولكن ليل استطاع إدراك التعادل في الدقيقة 95 عن طريق جوناثان إيكوني. وبهذه النتيجة يصبح رصيد فالنسيا 4 نقاط في المركز الثالث، خلف أياكس وتشيلسي المتصدرين بست نقاط.

وحقق إنتر ميلان الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب جوزيبي مياتزا، أحرز لاوتارو مارتينيز وأنطونيو كاندريفا أهداف النيراتزوري في المباراة بالدقائق22 و89. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني في المجموعة السادسة، خلف المتصدر برشلونة برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد بوروسيا عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

وحقق برشلونة انتصارا ثمينًا على سلافيا براج التشيكي بنتيجة (2-1) في معقل الأخير "إدين أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وسجل لبرشلونة ميسي في الدقيقة 3، وبيتر أولاينكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 57، بينما أحرز يان بوريل هدف سلافيا براج الوحيد في الدقيقة 50.وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بينما تجمد سلافيا براج عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

وخطف تشيلسي الإنجليزي انتصارًا ثمينًا منمضيفه أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم ميتشي باتشواي في الدقيقة 86، وبتلك النتيجة ارتقى تشيلسي إلى صدارة المجموعة الثامنة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد أياكس عند 6 نقاط في المركز الثاني.