التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

اسبانيا تتأهل واثارة كبيرة في التصفيات الاوروبية

اسبانيا تتأهل واثارة كبيرة في التصفيات الاوروبية
الأنباط -

عواصم - وكالات

حقق منتخب إيطاليا فوزًا كبيرًا على مستضيفه ليشتنشتاين، بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020 وافتتح فيديريكو بيرنادريسكي أهداف المباراة بالدقيقة 2، قبل أن يضيف أندريا بيلوتي الهدف الثاني بالدقيقة 70. وسجل رومانيولي ثالث أهداف الأزوري في الدقيقة 77، فيما أحرز ستيفان الشعراوي الهدف الرابعبالدقيقة 82، ليختم بيلوتي النتيجة بهدف ثان له في الدقيقة 92.
وواصل المنتخب الإيطالي تصدره للمجموعة العاشرة برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات متتالية، فيما تجمد رصيد ليشتنشتاين عند نقطتين بالمركز الأخير.

ورفضت رومانيا القفز لوصافة المجموعة السادسة ،بعد أن تعادلت بشكل درامي في عقر دارها أمام النرويج بهدف لمثله، في الصراع على البطاقة الثانية بعد أن اكتفت بهدف نظيف في شباك منتخب النرويج.بهذا التعادل حل المنتخب الروماني ثالثا برصيد 14 نقطة، خلف السويد صاحبة المركز الثاني بـ 15 نقطة وإسبانيا المتصدرة بـ 20 نقطة.وعلى ملعب (الملعب الوطني) في بوخارست، تقدم المنتخب الروماني في النتيجة عن طريق الجناح الشاب ألكساندرو في الدقيقة 62، بعد أن أهدر زميله الشاب جورج بوشكاش فرصة التقدم بعد أن أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 52.وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، جاء العقاب قاسيا من المنتخب النرويجي الذي أدرك التعادل عن طريق ألكسندر سورلوث.واقتسم المنتخبان نقطة، ليصبح للنرويج 14 نقطة تظل بها في المركز الثالث.أما النرويج فتبقى في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، وتبقى آمالها قائمة في حصد البطاقة الثانية.
وفي مباراة تحصيل حاصل حققت جزر فارو انتصارها الأول في التصفيات بهدف في شباك مالطا، لتترك ذيل الترتيب إلى المركز الخامس بثلاث نقاط، فيما تعود مالطا للقاع بنفس الرصيد.

وتغلبت اليونان 2-1 على البوسنة في المباراة التي أقيمت على استاد أثينا الأولمبي، ضمن منافسات المجموعة العاشرة.وافتتح إيفانجيلوس بافاليديس التسجيل لمنتخب اليوناني في الدقيقة 30، قبل أن يعادل عامر جوجاك النتيجة للبوسنة في الدقيقة 35.ومنح عدنان كوفاسيفيتش الفوز للفريق الخصم بتسجيل هدف بالخطأ في مرمى البوسنة في الدقيقة 88.
وأنعش المنتخب السويسري آماله بعدما تغلب على أيرلندا بهدفين دون رد، على ملعب جنيف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة، بفارق نقطة واحدة أمام كل من منتخبي الدنمارك وأيرلندا.
وحسم المنتخب السويسري الفوز بهدفين سجلهما هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 16، وشان دوفي لاعب أيرلندا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.وشهدت المباراة أيضا طرد شيموس كولمان من صفوف أيرلندا في الدقيقة 76 لحصوله على الإنذار الثاني.
وحسم المنتخب الإسباني تأهله لنهائيات يورو 2020، بتعادل قاتل بهدف لمثله أمام السويد، في معقل الأخير "فريندز أرينا". سجل ماركوس بيرج هدف السويد في الدقيقة 50، بينما سجل لإسبانيا هدف التعادل رودريجو مورينو في الدقيقة (90+2).وبهذا التعادل رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، مقابل 15 نقطة للسويد في مركز الوصافة.