التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

تركيا تتصدر وانجلترا تتعثر في التصفيات الاوروبية

  تركيا تتصدر وانجلترا تتعثر في التصفيات الاوروبية
الأنباط -

 عواصم - وكالات

تعثر المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى في تصفيات كأس أوروبا 2020، بسقوطه أمام مضيفه التشيكي 1-2 مساء الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى. وسجل هاري كين هدف المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 5، وعادل جاكوب برابيتش للمنتخب التشيكي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يحرز زدينيك أوندراسيك هدف الفوز للتشيك في الدقيقة 85. وبقي المنتخب الإنجليزي متصدرًا بفارق الأهداف أمام التشيك (12 نقطة لكل منهما) علما بأن المنتخب المضيف لعب 6 مباريات مقابل 5 لإنجلترا.

وانتزع منتخب فرنسا فوزا ثمينا للغاية خارج أرضه بإسقاط نظيره الأيسلندي، ضمن المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).سجل أوليفييه جيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، لتأتي فرنسا في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن تركيا صاحبة الصدارة، بينما تجمد رصيد أيسلندا عند 12 نقطة في المركز الثالث.

وفاز منتخب البرتغال على ضيفه لوكسمبورج، بثلاثية نظيفة، على ملعب خوسيه ألفالادي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة ليورو 2020.وافتتح برناردو سيلفا أهداف المباراة بالدقيقة 16، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني بالدقيقة 65، واختتم جونزالو جويديس النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 89. وبذلك، رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الثاني، من 5 مباريات، بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند 4 نقاط بالمركز الرابع.
واقترب المنتخب الأوكراني لكرة القدم من التأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بعد فوزه على ليتوانيا 2 ـ 0 ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات. وسجل هدفي المنتخب الأوكراني روسلان مالينوفسكي في الدقيقتين 29 و58. ورفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير.

وانتزع المنتخب التركي فوزا قاتلا من ضيفه الألباني (1/0)، في إطار تصفيات يورو 2020.
وسجل الهدف الوحيد جينك توسن، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. وبذلك، رفع المنتخب التركي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق المواجهات المباشرة أمام نظيره الفرنسي، فيما توقف رصيد المنتخب الألباني عند تسع نقاط في المركز الرابع.
وكان المنتخب التركي قد فاز على الديوك في أرضهبهدفين نظيفين، يوم 8 حزيران/يونيو الماضي، وستقام المباراة الثانية بينهما الاثنين المقبل.وفي نفس المجموعة، فاز منتخب أندورا على ضيفه مولدوفا بهدف نظيف، سجله مارك فاليس في الدقيقة 63.وشهدت المباراة طرد رادو جينساري، لاعب منتخب مولدوفا في الدقيقة 55.
وحصد منتخب أندورا أول ثلاث نقاط له في التصفيات، واحتل المركز الخامس، قبل الأخير، أمام منتخب مولدوفا متذيل الترتيب.

وخيم التعادل السلبي على مباراة مونتينيجرو (الجبل الأسود) وبلغاريا، ضمن المجموعة الأولى بتصفيات يورو 2020. ولم ينجح مهاجمو المنتخبين في تشكيل أي خطورة تذكر على حارسي المرمى طوال 90 دقيقة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.ورفع المنتخب البلغاري رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير)، فيما يقبع منتخب مونتينيجرو في المركز الأخير بالرصيد ذاته من النقاط.