التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

شباب الاردن في قرعة ثمن نهائي البطولة العربية

 شباب الاردن في قرعة ثمن نهائي البطولة العربية
الأنباط -

 الانباط - عمان

تسحب في مدينة الرياض السعودية مساء اليوم قرعة الدور ثمن النهائي لكأس محمد السادس للأندية الأبطال، علمًا بأن هذا الدور يقام بنظام مباريات الذهاب والإياب بعد ان أسدل الستار، أمس الاول على منافسات دور الـ 32 ببطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بتأهل 16 ناديًا إلى ثمن النهائي ويشارك شباب الاردن ممثل الكرة الاردنية الوحيد في القرعة بعد اجتيازه الدور الاول بالفوز على فريق النجم الساحلي التونسي 2/ 1 ذهابا و 1/0 ايابا .
وصعد لثمن النهائي، الاتحاد السكندري والإسماعيلي (مصر)، الشباب واتحاد جدة (السعودية)، الشرطة والقوة الجوية (العراق)، أولمبيك آسفي والرجاء والوداد (المغرب)، مولودية الجزائر (الجزائر)، الوصل والجزيرة (الإمارات)، المحرق (البحرين)، شباب الأردن (الأردن)، الترجي (تونس)، نواذيبو (موريتانيا). وتعتبر جوائز البطولة، مغرية للفرق المشاركة، حيث يحصل البطل على 6 مليون دولار مقابل 2.5 مليون دولار للوصيف.
ويحصل المتأهلون لنصف نهائي البطولة، على نصف مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار لمن يبلغ دور الثمانية، و50 ألف دولار للمتأهلين لثمن النهائي. فيما يحصل كل فريق مشارك في البطولة وخرج من دور الـ 32، على مبلغ 20 ألف دولار.

وحملت منافسات الدور الاول العديد من المفاجات من العيار الثقيل حيث أطاح شباب الأردن بنظيره النجم الساحلي حامل لقب البطولة، بعد فوزه 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وانتصر شباب الأردن على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 2-1، قبل أن يتفوق إيابًا في تونس بهدف نظيف.اجتاز الثلاثي المغربي الوداد والرجاء وأولمبيك آسفي، دور الـ 32 بنجاح، على حساب المريخ السوداني وهلال القدس والرفاع البحريني على الترتيب.ونجح الوداد في حجز بطاقة التأهل لثمن النهائي، بعد تعادله ذهابًا 1-1 مع المريخ في أم درمان، والفوز إيابًا بهدفين دون رد في الدار البيضاء.أما الرجاء البيضاوي انتصر ذهابًا على أرضه 1-0 أمامهلال القدس، قبل أن يفوز إيابًا بثنائية نظيفة.وصعد أولمبيك آسفي إلى دور الـ 16، بعد تغلبه 1-0 خارج ملعبه على الرفاع البحريني في مباراة الإياب، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في المغرب.
ونجح الاتحاد السكندري تحت قيادة المدرب طلعت يوسف، في مواصلة انتصارات الفريق على المستوى العربي. كما نجح الإسماعيلي في العبور لنفس الدور، بعد فوزه ذهابًا 4-2 على أرضه ووسط جماهيره أمام أهلي بنغازي الليبي، والخسارة إيابًا بهدف دون رد.
وتأهل الشباب بعد فوزه ذهابًا 3-1 في الجزائر أمام شبيبة الساورة، وتفوقه إيابًا بهدفين دون رد.وبلغاتحاد جدة، نفس الدور، بعد تعادله السلبي مع مضيفه العهد اللبناني، مستفيدًا منفوزه ذهابًا على أرضه بثلاثية نظيفة.