التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

تألق النجوم العرب في دوري ابطال أوروبا

 تألق النجوم العرب في دوري ابطال أوروبا
الأنباط -

 عواصم - وكالات

أحرز حكيم زياش هدفًا مبكرًا وأضاف كوينسي بروميس هدفًا آخر واختتم دوني فان دي بيك الأهداف، ليواصل أياكس أمستردام عروضه القوية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 3-0 خارج ملعبه على فالنسيا في المجموعة الثامنة. ورفع أياكس، الذي بلغت تشكيلته الشابة الدور قبل النهائي الموسم الماضي بعد الإطاحة بمنافسين كبار، رصيده إلى ست نقاط بعد أن حقق انتصاره الثاني على التوالي بثلاثة أهداف. وبقي رصيد فالنسيا ثلاث نقاط حصدها خلال فوز مفاجئ الشهر الماضي خارج الديار على تشيلسي. ومهد زياش الطريق أمام عرض قوي آخر من أياكس بتسديدة قوية في الدقيقة الثامنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق رأس حارس فالنسيا يسبر سيلسن. واهتزت شباك سيلسن مرة أخرى بتسديدة من بروميس في الدقيقة 34، ولمس الحارس الدولي الهولندي الكرة لكنه لم ينجح في إيقافها.
وهيأ فان دي بيك الكرة إلى بروميس بتمريرة مثالية ليتقدم أياكس 2-0 باستاد ميستايا.
وجاء الهدف بعد أن أضاع فالنسيا ركلة جزاء عندما سدد القائد داني باريخو فوق العارضة في الدقيقة 25 بعد مخالفة من المكسيكي إدسون ألفاريز مدافع أياكس ضد جونسالو جيديس.
وتدخل أندريه أونانا حارس أياكس مرتين ليحرم فالنسيا من التسجيل في بداية الشوط الثاني، وكان التصدي الأول بطريقة رائعة ليوقف تسديدة فيران توريس التي أبدلت اتجاهها ويجهض آمال أصحاب الأرض في انتفاضة سريعة.وكان بوسع أياكس، الذي هزم ليل في مباراته الافتتاحية ويستضيف تشيلسي في الجولة المقبلة، إضافة هدف رابع لكن سيلسن أبلى بلاء حسنا في إبعاد محاولة ليساندرو مارتينيز.

وأفلت حامل اللقب ليفربول من انتفاضة ضيفه ريد بول سالزبورج، بفوزه عليه (4-3) على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني (9) وأندي روبرتسون (25) ومحمد صلاح هدفين بالدقيقتين (36 و69)، فيما أحرز هوانج هي تشان (39) وتاكومي مينامينو (56) وإيرلنج هالاند (60) أهداف سالزبورج. وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 3 نقاط وهو الرصيد ذاته الذي يحمله سالزبورج، فيما يتصدر نابولي المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع جنك (0-0) في وقت سابق.

انتصر برشلونة الإسباني على ضيفهإنتر ميلان الإيطالي بنتيجة (2-1)، على ملعب الكامب نو، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.وافتتح لوتارو مارتينز المباراة بهدف أول لإنتر ميلان في الدقيقة الثالثة، وتعادل لويس سواريز لبرشلونة في الدقيقة 58، قبل أن يسجل هدف الفوز فيالدقيقة 84. وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع بوروسيا دورتموند في صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد إنتر عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وخيم التعادل بدون أهداف على لقاء جينك البلجيكي مع ضيفه نابولي الإيطالي، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.وارتفع رصيد نابولي إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، فيما حصد جينك أول نقطة له ليحتل المركز الثالث مؤقتا، قبل لقاء ليفربول الإنجليزي مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.
وقاد المغربي أشرف حكيمي فريقه بوروسيا دورتموند الألماني للفوز خارج أرضه على سلافيا براج التشيكي بهدفين دون رد، على ملعب إيدين أرينا، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.الدولي المغربي نجح في تسجيل هدفي دورتموند في الدقيقتين 35 و89، ليرفع أسود الفيستيفال رصيدهم إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما تذيل سلافيا براج الترتيب بنقطة واحدة.