واشنطن تطالب إسرائيل بمساءلة عسكريين استخدموا مدنيين فلسطينيين دروعا المندوب الفلسطيني: موردو الأسلحة لإسرائيل متواطئون في إبادة الشعب الفلسطيني وفيات الخميس 17-10-2024 انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم وطقس لطيف في اغلب المناطق الوقوف المطول ليس بديلاً صحياً للنشاط والحركة صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي

الاتحاد الوطني: تحول تجاوز الحقوق المطلبية في خطاب "المعلمين"

الاتحاد الوطني تحول تجاوز الحقوق المطلبية  في خطاب المعلمين
الأنباط -
الأنباط -
انتقد حزب الاتحاد الوطني لغة الخطاب الذي أصبحت تتحدث به نقابة المعلمين على لسان الناطق الإعلامي باسمها وبعض المتحدثين باسم النقابة في مهرجانات خطابية وعبر وسائل الاعلام .

واعتبر الحزب أن هذا الخطاب خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة، وتحول في كثير منه إلى قضايا ذات بعد سياسي بحت لا يتفق مع حراك المعلمين، الذي استند في أساسه على مطالب تتعلق بتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للمعلمين، وليس حراكا ثوريا كما قال الناطق الإعلامي.
 
وقال الحزب في بيان صحفي ان ما تحدث به الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين، يشكل تحولا في بوصلة حراك المعلمين وخطاب النقابة نحو قضايا تتعدى الشأن المطلبي إلى قضايا ذات شأن سياسي بحت لا ينسجم وأهداف النقابة.

واكد بيان الحزب، أن الاردن دولة ذات سيادة ومؤسسات قادرة على الدفاع عن رسالتها ومواطنيها، مشيرا في هذا الإطار لاهمية المحافظة على أمن واستقرار الوطن والسلم المجتمعي لمواطنيه ،في ظل ما تمر به المنطقة والعالم من حوله من اخطار وتحولات.

وجدد الحزب التأكيد على احترامه الكبير لدور المعلم وقدسية رسالته، وأهمية تحسين وضعه المعيشي، داعيا النقابة الى الحوار مع الحكومة التي ابدت رغبتها وما زالت في حوار جاد ينهي الأزمة ويستجيب لمطالب المعلمين ويحسن العملية التعليمية.

وأشار الحزب إلى جلسات الحوار التي عقدتها الحكومة مع مجلس نقابة المعلمين الاسبوع الماضي، وقدمت من خلالها الحكومة مبادرة تهدف للوصول بالشركة مع النقابة الى توافق تام حول مختلف الملفات التي تخص المعلمين والعملية التعليمية بأكملها.

كما دعا الحزب نقابة المعلمين إلى الالتفات الى مصلحة الطلبة وأولياء الأمور، وتعليق الاضراب والانخراط في الحوار الذي دعت له الحكومة ، مؤكدا أن مصلحة الطلبة هي قضية واولولة وطنية كبيرة لا غالب ولا مغلوب فيها، ويجب علينا جميعا الوقوف عندها وتغليبها على كل المصالح الخاصة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير