التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

منتخب الناشئين يسحق سريلانكا ويلتقي الكويت

  منتخب الناشئين يسحق سريلانكا ويلتقي الكويت
الأنباط -

 الانباط - عمان

تفوق منتخب الناشئين ت16 لكرة القدم على نظيره السريلانكي 7-0، في المباراة التي جرت الأربعاء على ستاد الأمير محمد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات الآسيوية.ولحساب نفس المجموعة، تغلب منتخب طاجيكستان على نظيره الكويتي 9-0، في المباراة التي جرت ذات اليوم.وحل المنتخب بالمركز الأول ب6 نقاط متساوياً مع طاجيكستان، والكويت ب4، فيما بقي رصيد نيبال نقطة واحدة، وسريلانكا خالي الوفاض. سجل للمنتخب: سيف الطاهر د52، عبد القادر العالم (60،67)، محمد عبيدات 74، سراج المعايطة (76،85)، معاذ عليمات 90+.

جاءت بداية المباراة متوسطة الأداء بين الفريقين، مع أفضلية نوعاً ما للمنتخب، مع زيادة الضغط الهجومي، لكن دون خطورة تذكر على المرمى السريلانكي، وتابع المنتخب الضغط نحو الأمام، وحاول التسجيل عبر مقصية العالم، وكرة قوية لأيهم، ورأسية أحمد أيمن التي علت العارضة بقليل، ليستمر مشهد إضاعة الفرص بسبب قلة التركيز. ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.مع بداية الحصة الثانية، تابع المنتخب الضغط الهجومي بالثلث الأخير من الملعب، واستطاع الحارس أن يحول كرة العالم الى ركنية د46، قبل أن يفتتح البديل سيف الهدف الأول من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء.

مع استمرار الضغط والاستحواذ، سدد البديل الرفاعي كرة أبعدها الحارس، ليتابعها مباشرة العالم داخل المرمى، قبل أن يمرر أحمد أيمن بينية نحو عبيدات الذي صوب مباشرة، ليتكرر المشهد وتعود الكرة من الحارس نحو عبد القادر، الذي سجل من خلالها الهدف الثالث للمنتخب.وتمكن عبيدات من تسجيل الرابع، وبعدها بدقيقتين أرسل البديل عليمات تمريرة نحو المعايطة، قابلها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء معلناً الخامس، قبل أن يعود الأخير ويحرز السادس من رأسية.وفي الوقت المبدد، عزز عليمات النتيجة بتسجيله الهدف السابع، بعد أن توغل بين المدافعين وسدد كرة زاحفة استقرت بالمرمى، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب بسبعة اهداف مقابل لا شيء.

وتحدث المدرب خليل فطافطة عقب المباراة "في الشوط الأول أصاب الفريق حالة من الاسترخاء، وأضعنا العديد من الأهداف بسبب قلة التركيز، وبالحصة الثانية كان الأداء ممتازاً، وطبق اللاعبون التعليمات التي وجهت لهم بين شوطي المباراة، واستطعنا فرض سيطرتنا الكاملة مع الاستحواذ الواضح على الكرة". وأجرى منتخب الناشئين تدريباً استشفائياً، عقب مباراته أمام سريلانكا، والتي فاز بها 7-0، ويلتقي المنتخب نظيره الكويتي عند الخامسة عصر اليوم على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، فيما يلاقي طاجيكستان نيبال عند الثامنة ذات اليوم وعلى نفس الملعب. واشتمل التدريب الذي جرى صباح امس الخميس على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، على تمارين استشفائية، الى جانب بعض الجمل الفنية بالشقين الدفاعي والهجومي، استعداداً لمباراة اليوم.ويتقاسم المنتخب صدارة المجموعة مع طاجيكستان ب6 نقاط، مقابل 4 نقاط للكويت، نيبال نقطة واحدة، وسريلانكا أخيرا دون نقاط.

ويتأهل الى النهائيات صاحب المركز الأول من المجموعات ال11، الى جانب افضل 4 فرق تحصل على الثاني، وفي حال حصول الدولة المستضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر، فإن صاحب المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل.