الصفدي يشارك باجتماع الشركاء الدوليين حول فلسطين السوق الصينية الضخمة ستظل مفتوحة دائما أمام الشركات الأجنبية المدعي العام للجنائية الدولية: لا أحد يمتلك التراخيص لارتكاب جرائم الحرب وزير شؤون القدس: للملك دور بارز في حماية المقدسات 8 شهداء جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78 ثغرة في "واتساب" تسمح بالتجسس على المحادثات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية مستفيدون في الطفيلة: مساكن الأسر العفيفة أدخلت الطمأنينة والراحة في قلوبنا 16 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في جباليا الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا الشرفات يكتب: الاسْتقلالُ وترميمُ تيَّار الموالاة قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد تدريبات جوية في سماء المملكة تحضيراً لاحتفالات اليوبيل الفضي نجم مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يستقبل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني إخطارات بهدم جسر ومحال تجارية شمال القدس الملك يستقبل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني إعلام عبري: جيش الاحتلال يقلص حجم قواته شرق رفح
فن

«ناسا» تعيد توزيع إحدى أغاني أريانا غراندي للترويج لرحلتها الجديدة

{clean_title}
الأنباط -

أفادت شبكةCNNالأمريكية أن متدربون في وكالة الفضاء الأمريكية أعادوا توزيع أغنية ناسا التي تغنيها أريانا غراندي، وأعادوا كتابتها بكلمات ترويجية لأعمال ناسا استعداداً لإرسال أول امرأة إلى القمر.

وقالت وكالة الفضاء، الأحد 8 سبتمبر/أيلول 2019، في منشور لها على موقعفيسبوك: «بينما نتطلع لإرسال أول امرأة والرجل التالي إلى سطح القمر قبل حلول عام 2024 في بعثتنا أرتميس، أعاد المتدربون الذين يعملون في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا توزيع أغنية أريانا غراندي «ناسا» ليشاركوا حماستهم للاستكشاف العميق للفضاء».

وتدور أغنية غراندي حول امرأة تريد مساحة حرية من حبيبها، وتستخدم صوراً مجازية للسماء والفضاء للتعبير عن هذه النقطة.

فتغني قائلة: «لا تريد أن تهجرني، لكني أحاول استكشاف نفسي. دعني أدور في فلكك وأنت تعلم أنك ستجذبني إليك».

بدل المتدربون الكلمات إلى: «محطة الفضاء الدولية في مدارها، يا لها من مناظر عجيبة! لكن في مدار القمر ما زال هناك ما نكتشفه».

وفقاً لوكالة ناسا، فإن هذه «المحاكاة الساخرة التعليمية» هي جزء من مشروع تطوعي يستهدف الوصول إلى الجمهور.

وقالت وكالة الفضاء ناسا على موقعيوتيوب: «أُعيد تخيل الكلمات والمشاهد في هذا المقطع لكي نبلغ الجمهور بالعمل الرائع الذي يحدث في وكالة ناسا، وفي مركز جونسون للفضاء».

وأضافت الوكالة: «خلال برنامج الوكالة الاستكشافي أرتميس، سنستخدم التقنيات والأنظمة الجديدة والمبتكرة لاستكشاف المزيد عن القمر».

وٍيتضمن برنامج أرتميس، الذي سُمي على اسم الأخت التوأم لأبولو حسب الأساطير اليونانية، سفينة فضاء أوريون، ومحطة فضاء غيتواي التي ستدور حول القمر، وصاروخ إقلاع SLS.

ويعد الاستكشاف المستدام للفضاء، عن طريق سفينة فضاء وتركيب وتصميم يمكن استخدامها أكثر من مرة، إحدى السمات الرئيسية في هذا البرنامج، إذ يمكن استخدامها فيما بعد لنقل البشر إلى المريخ.