شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان مدير الشؤون الفلسطينية يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في مخيمات الوحدات والبقعة وجرش الفناطسة: تعديلات قانون العمل تهدّد حقوق العمال وتلحق الضرر بالاقتصاد الميثاق الوطني يلتقي قيادات اقتصادية في ديوان آل الصغير 7 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في غزة رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتنا ماهر الطراونة يسلم أوراق إعتماده سفيرا فوق العادة للأردن في العراق الميثاق الوطني يحشد الدعم في الرمثا وإربد استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة الانتخابات النيابيه " دور المواطن في الإصلاح السياسي " استشهاد فلسطيني وإصابة آخر جراء قصف مسيرة للاحتلال في السيلة الحارثية غرب جنين وفيات الأردن الإثنين 2-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل
رياضة

عربيات.. سوء التنسيق معنا و دعم اتحاد اليد سبب اعتذارنا عن المشاركة ببطولة الأندية العربية لكرة اليد

عربيات سوء التنسيق معنا و دعم اتحاد اليد سبب اعتذارنا عن المشاركة ببطولة الأندية العربية لكرة اليد
الأنباط -
عربيات.. سوء التنسيق معنا و دعم اتحاد اليد سبب اعتذارنا عن المشاركة ببطولة الأندية العربية لكرة اليد

زيد الحليق - الانباط
قال رئيس نادي السلط خالد عربيات ان تأخر اتحاد كرة اليد بتأمين الدعم المالي اللازم لمشاركة فريق النادي ببطولة الأندية العربية (بطولة الأمير فيصل 35 للرجال )، كان من أسباب الاعتذار عن المشاركة.
جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي الذي عقد مساء الأول من امس في مقر النادي بحضور أعضاء ادارة النادي و مختلف وسائل الإعلام.
و ذكر عربيات الى ان النادي اتفق مع اتحاد اللعبة قبل نحو ٣ أشهر على دعم مشاركته في البطولة، كون طبيعة المنافسات تحتاج لتجهزات كثيرة، وتعاقد مع محترفين ومدرب على سوية عالية، الا ان الاتحاد بلغنا متأخر وقبل يومين ان دعمه سيكون عشرة آلاف دينار وهذا لايتيح لنا أن نستعد جيدا، فضيق الوقت يحول دون التعاقد مع محترفين، لان هدفنا ليس المشاركة في البطولة وإنما المنافسة على مركز متقدم، والظروف الحالية تحول دون ذلك.

واضاف: من وجهة نظري الاعتذار في ظل الواقع الفني للفريق، هو الحل الأمثل، وإنا لست مع مشاركة إي فريق محلي بالبطولة، لأن ذلك يعكس صورة غير محببة عن كرة اليد الأردنية.
كما قال ان إدارة النادي ناقشت المشاركة من كافة الجوانب الفنية والمادية، ما دفعها لاتخاذ قرار الاعتذار عن المشاركة بالحدث العربي، وهذا قرار نهائي، كون السلط خير ممثل لكرة اليد الاردنية التي تسيد بطولاتها، وأن مصاريف الادارة عليها
يفوق دعم الاتحاد بعشرات المرات.
واشار إلى معاناة النادي في إيجاد صالة للتدرب بعد اغلاق صالة تربية السلط التي تخضع لصيانة منذ اكثر من ثلاث أعوام، مقدما الشكر لاتحاد كرة اليد لفتح قاعة الأميرة سمية للفريق للتدريب، مبينا إن غياب الفئات سببه عدم توافر قاعة التدريب، ملمحا إن جلالة الملك أمر ببناء قاعة للنادي وإن بلدية السلط خصصت قطعة أرض لتلك الغاية، وهو ما يجعل العودة إلى قاعدة الناشئين.
وتطرق عربيات للحديث حول كرة القدم ومشاركة الفريق
بدوري المناصير للمحترفين الذي سيبدأ شباط العام المقبل.
في البداية اشاد بدور الأمير على، رئيس الإتحاد، بتطوير اللعبة متنميا تأهل النشامى لنهائيات كأس العالم، على غرار كرة السلة الذي يخوض حاليا منافسات مونديال الصين.
و انتقد عربيات سياسة الابواب المغلقة باتحاد كرة القدم، وعدم وضوح الرؤية في كثير من الأمور داخل لجان الاتحاد، مشيرا إلى أن تأجيل لمدة ٨ أشهر الحق اضرار مادية بكثير من الاندية، والتي ارهقتها تعاقدات اللاعبين التي تنتهي بنهاية تشرين اول المقبل.
موضحا ان أندية المحترفين لا تعمل بيد واحدة، وهذا سيرتد عليها في النهاية لان المصلحة العامة هي الأهم، مشيرا إلى أن تكاتف أندية الدرجة الأولى قبل عامين جعل الاتحاد يرفع ما يقدمه لها من ٧ آلاف إلى ما يزيد عن ٤٠ ألف.
وبين ان تأخر سداد مستحقات الأندية سبب مشاكل للأندية بعدم الوفاء بتسديد مستحقات اللاعبين للموسم الماضي، حيث أشار إن النادي تبقى عليه ثمانون الف دينار وهو ينتظر إن إن يصرف له الاتحاد ما تبقي له والتي تقدر ١٢٤ ألف دينار.
وتمنى على الاتحاد إن يعامل كافة الأندية بنفس الطريقة وإن يتم صرف المخصصات المالية للجميع دون انتقاء، وان يعمل اعضاء الاتحاد المنتخبين من الأندية للصالح العام، ويكون لهم أدوار تخدم الأندية.
كما اشاد عربيات برجالات السلط الداعمين للنادي اللذين لم يبخلو بدعمه نهائيا وأنهم على استعداد بتقديم المزيد لأجل ظهور فريقا اليد والقدم بهيئة الابطال.
وختم عربيات حديثه بقوله انتظرو السلط باليد سيحصد كافة البطولات القادمة، والقدم سيكون قطب من اقطاب كرة القدم الأردنية خلال المواسم المقبلة.