الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

المحرر عبد الرازق.. حرية مع فشل كلوي وأمراض مزمنة

المحرر عبد الرازق حرية مع فشل كلوي وأمراض مزمنة
الأنباط -

الانباط - وكالات

على سرير في قسم غسيل الكلى بمستشفى طوباس، يستلقي الأسير المحرر مصطفى عبد الرازق، ليخضع لجلسة غسيل كلى تستمر لأربع ساعات، وذلك بعد ساعات من الإفراج عنه بعد قضائه 14 شهرا بسجون الاحتلال أصيب خلالها بالفشل الكلوي نتيجة للإهمال الطبي.

يقول معتصم والد الأسير مصطفى، إن نجله 24 عاما اعتقل في تموز من العام الماضي، وكان يعاني من السكري ويحتاج لثلاث جرعات من الأنسولين يوميا، ولم يكن يعاني من أمراض أخرى. ويضيف: تعرض لمضاعفات صحية خطيرة خلال الأيام الأولى من اعتقاله، حيث منع الاحتلال عنه الأنسولين، ما أدى لدخوله في غيبوبة وفي المستشفى ونتيجة تأخر التشخيص وتقديم العلاج داخل أصبح يعاني من فشل كلوي تام في كليتيه.

ويقول الأسير المحرر إنه تم نقله من المستشفى لسجن الرملة وأصبح يغسل الكلى، وتعرض لإهمال طبي أدى إلى معاناته من عدة أمراض أخرى. وأضاف: "كنت أعاني من آلام شديدة ودوار مستمر وتشنجات، وكان الأسرى معي يطالبون إدارة السجن باستمرار بنقلي للمشفى لكنها كانت تماطل حتى أصبح وضعي سيئا للغاية".

بعد نقل مصطفى إلى "مشفى الرملة" بقي مقيدا في السرير لأيام مع المماطلة في إجراء فحوص طبية له، وبعد 25 يوما عين له الأطباء موعدا لإجراء عملية في المسالك البولية بتاريخ 11 آب ولكن تأخر تنفيذ العملية حتى 20 آب إمعانا في الإهمال الطبي بحقه، ما أدى لتفاقم حالته، كما أن إدارة السجن كانت تؤجل مواعيد جلسات غسيل الكلى له.

وافرجت سلطات الاحتلال عن عبد الرازق، الاثنين، بعد قضائه حكما بالسجن لمدة 14 شهرا، وتم نقله على الفور إلى مجمع فلسطين الطبي لإجراء فحوصات، وبدأ يخضع لجلسات غسيل كلى في مستشفى طوباس التركي الحكومي.