أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
المفرق

الدغمي : للعام الثاني على التوالي نقدم موازنة البلدية دون عجز أو مديونية

{clean_title}
الأنباط -

بعد مضي سنتين على تسلم مجلس بلدي المفرق مهامه.

رئيس بلدية المفرق الكبرى يتحدث " للانباط"

الدغمي : نحتكم إلى المواطن في تقييم الأداء في العامين الماضيين.. ومستمرون  نحو مفرق الحداثة. 

المدينة بحلتها الجديدة قريبا بلوحة ومعالم حضارية ومداخل حديثة.

  تناغم وتناسق عمل المجلس البلدي سهل بالمضي قدماً لخدمة أهالي المفرق.

بدأنا بتنفيذ مشروع تعبيد الشوارع في المدينة ومناطقها وتركيب وحدات إنارة موفرة للطاقة.

       المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة.   

سنتان على تسلم رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي وأعضاء المجلس البلدي.. العمل والتحدي والإنجاز عنواين مسيرة حافلة بما هو جديد نحو مفرق الحداثة.  حديث الدغمي الخاص  لجريدة"الانباط" حمل بشائر سارة لأبناء مدينة المفرق ومناطقها بعد أن استكمل المجلس البلدي عامه الثاني أمس. 

  ولعل ما تحدث به الدغمي بصراحته المعهودة بأن نحتكم إلى مواطنننا الذي انتخبنا ووضع الثقة بنا لما قدمنا في العامين الماضيين.      

     وفي بداية اللقاء قال الدغمي" كل عام وأنتم بخير أبناءنا في مدينة المفرق وبناتنا وبأسمي وباسم اعضاء المجلس البلدي نقدم آجمل التهنئة والتبريكات لجلالةالملك عبدالله بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولجميع الاسرة الاردنية بالأعياد عيد الأضحى ولطلبة التوجيهي وبداية السنه الدراسية ان شاء الله سنة خير على جميع الطلبة"

وأشار الدغمي إلى ان  المجلس البلدي يعمل ضمن خطط مستقبلية وضعناه في المجلس سنة 2017  وأمس تم سنتان من عمر المجلس خدمة لأبناء مدينة المفرق و ضمن خطة ممنهجة ومؤسسية نتج عنها ترميم أغلبية طرق المفرق والوصول لأفضل الخدمات داخل مدينة المفرق، موضحاً أن الخطة تحتاج لفترة زمنية متكاملة ودورة كاملة.

وأضاف الدغمي اننا اليوم نرسم ضمن الخطة الموضوعة لوحة تطلب من أبنائنا في مدينة المفرق الصبر والتمهل للحكم على الخطة التي سنعمل علية في كافة شرائح مدينة المفرق وعلى جميع المستويات الخدمية لأبناء المدينة للوصول إلى تقديم جميع الخدمات ابتداءا من النظافة وانتهاء للوصول للمشاريع التنموية لتعكس التنمية الحقيقة لأبناء مدينة المفرق.

وبين الدغمي  أن المتابع للخطة منذ البداية حققنا نجحات وقفزات من الخطة ضمن الدراسات وإعداد المشاريع وطرح المشاريع التي تخدم أغلبية مدينة المفرق و نعاهد الله أن نكون للجميع، منوها بأنه تم البدء

بتنفيذ مشروع الأرصفة والاطاريف والان تستكمل المشاريع من شوارع رئيسية إلى الاحياء، وطرحنا  في الخطة على إعداد انشاء الملاعب والتي تخدم فئه الأطفال والشباب تكون مأمن عن الطرقات لأطفالنا وهي الآن ستكتمل ضمن الخطة في هذه السنة الحالية والسنة القادمة، بالإضافة إلى إنشاء صالات متعددة الأغراض بحيث تم إنشاء ديوان وتم طرح ستة دواوين.

وأضاف الدغمي بأنه تم تطوير وتوفير خطة الإنارة وتوفير فاتورة الكهرباء السنوية  التي تخدم أبناء مدينة المفرق ومناطقها  حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية  وننتظر  بالمرحلة الثالثة والرابعة بإذن الله لتوسيع الخدمة للوصول لأبنائنا بأطراف المدينة لخدمتهم افضل الخدمات و التي ستؤدي إلى تخفيض فاتورة الكهرباء التي ستعكس بخدمات حقيقية على المواطنين من ضمن  توفير الطاقة الكهربائية.

وبخصوص تعبيد الشوارع قال الدغمي " نعم تأخرنا بتعبيد الشوارع وتعبيد الطرقات  ولكن كنا محظوظين بالتأخير لاستكمال مهام عطاءات  الصرف الصحي ، وتحمل كثيرا أبناؤنا  في مدينة المفرق.

وبشرى سارة لأبناء مدينة المفرق  أول عطاء بقيمة مليون دينار مشروع الخلطة الساخنة بدأنا في شارع عشرين وسيتم استكمال الشوارع الأخرى  ، منوهاً بأنه تم طرح عدة مشاريع خلطة اسفلتية تغطي من 60 إلى 50 بالمئة لتكون المفرق بحلة جديدة.

وأشار الدغمي إلى أننا عملنا على تطوير مداخل مدينة المفرق و طرح عطاءات لمداخل مدينة المفرق وتم إحالة جزء منها وفي المستقبل القريب خلال اسبوعين سيتم طرح وإحالة باقي العطاء آت المدينة بحلى جديدة بالإضافة إلى مشروع التسمية والترقيم تم انجاز 70بالمئة من المشروع وهو نقلة نوعية في مدينة المفرق تسمية الشوارع وترقيم المنازل السهولة الوصول للشوارع والاحياء المسماه، حيث

تم إنشاء مركز فرز النفايات وفي القريب سيتم افتتاحه وإنشاء مصنع الكندرين والارصفة وهو في المرحلة النهائية للعمل ولن تضمن البلدية هذا المصنع لان إنشاءه تم لغاية خدمة أبناء مدينة المفرق وتطوير الاحياء بعد الشوارع الرئيسية.

وبين رئيس البلدية أن هناك خطة لمديرية الحدائق لزراعة 8 آلاف شجرة لتكون المفرق خضراء كما تحدثنا عنها لوحة متكاملة لن تظهر بمشروع او مشروعين عند الانتهاء من الوحة سيلمس المواطن داخل مدينة المفرق وأبنائه

وأكد الدغمي أن الإصلاح المالي والإداري هم اساس العمل الخدمي داخل البلدية هناك إمكانات وبطاقات في العمل الإداري، و لا يتم إطلاق مسمى إصلاح بحيث تم توظيف كلا في اختصاص منوهاً أن هناك خطة قادمة لطرح عطاء مبنى بلدية المفرق موحد يتم خدمة المواطنين وضمن نافذة واحدة  للتسهيل على المواطن مراجعة البلدية وتقديم افضل الخدمات بأقل التكاليف وسيكون هناك نافذة محوسبة إلكترونية.

وبين أن بلدية المفرق تحمل على عاتقها خدمة حيث تقدم 37 خدمة تقدم للمواطنين بشكل يومي ,  والمواطن أصبح يلمس مباشرة مع البلدية واليوم لدينا جاهزية عالية بتقديم الخدمة وتتعامل برفع النفايات وتصحيح الوضع التجاري

وإعادة انشاء الحسبة بحلة جديدة التى ستساعد على تغيير اتجاهات السير وحل المشكلة المرورية وبخروج 8 مديريات تابعة للبلدية للمبنى الجديد ستخفف الوضع على الوسط التجاري.

وأشار إلى  استمرار الإصلاح المالي للسنة الثانية على التوالي بحيث تم تقديم الموازنه بدون عجز او مديونية.

وبين الدغمي اننا نتطلع للمساهمة بالمشاريع التنموي التي تساعد أبناء محافظة المفرق بالتعاون مع جامعة ال البيت بتنفيذ مشاريع استثمارية وتم الحديثة عنها مع المعنيين في الجامعة وهناك بوادر خير في المستقبل بهذا الشأن من خلال جهود وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري والذي لم يتوانَ في العامين الماضيين عن دعم مسيرة عمل المجلس البلدي وخططها.    

    وأكد الدغمي أن البلدية وفرت كافة البنية التحتية اللازمة تجاه التعاون مع الجامعة في المستقبل والقطاع الخاص وفق تفاهمات من شأنها أن تحقق الكثير من الفوائد على المواطنين وخاصة بأنه تم إنشاء مركز التطوير والتدريب لبلدية المفرق والذي يعد الأول من نوعه على مستوى إقليم الشمال.

وبين أن هناك تعاونا استثماريا قريبا ما بين البلدية والجامعة سيوفر فرص عمل مناسبة ٢٠٢٠- ٢٠٢٥ وبما يحقق خدمة أفضل للمواطنين.    وأكد الدغمي أن تعاون وانسجام وتناغم المجلس البلدي كان له الأثر الكبير في المضي قدما نحو تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين.