مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤ جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان
رياضة

النشامى يبدأ مشواره بمواجهة البحرين الليلة

النشامى يبدأ مشواره بمواجهة البحرين الليلة
الأنباط -

في بطولة غرب اسيا

 اربيل - وفد  اتحاد الاعلام الرياضي ..حابس الجراح ومحمد الجالودي

 يلتقي عند الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الاحد، على ملعب فرانسو حريري بمحافظة اربيل العراقية، المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره البحريني، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب اسيا في نسختها التاسعة. ويتضمن جدول مباريات النشامى بعد لقاء البحرين، مواجهة الكويت الاربعاء المقبل، على ان يختتم 10 الجاري منافسات الدور الاول بلقاء السعودية، حيث تقام .

 

وكان وفد المنتخب قد وصل فجر امس الى اربيل، وحظي باستقبال رسمي قبل ان يستقر في مقر اقامته مع فرق المجموعة التي تضم الى جانبه السعودية والكويت والبحرين. الى ذلك خاض المنتخب مرانه الاخير مساء امس على ملعب مشروع الهدف، الذي يقع في محيط ستاد فرانسو حريري، بمشاركة كافة اللاعبين، حيث تركز تدريبه على الجانبين البديني والتكتيكي للخروج بتشكيلة جاهز لخوض لقاء الافتتاح وتحقيق نتيجة ايجابية. ويسعى المنتخب للخروج بنتيجة الفوز امام البحرين، كون نظام البطولة ينص على تأهل متصدر المجموعة فقط الى المباراة النهائية مباشرة والتي ستقام يوم (14) من الشهر الجاري في مدينة كربلاء. من جانب اخر، خاض المنتخب البحريني  مرانه الاخير على ذات الملعب، بكامل نجومه، الامر الذي يشير الى جديه الفريق في السعي نحو حصد اللقب.!!.

 

وعقد ظهر امس،  في مقر اقامة منتخبات المجموعة مؤتمراً صحفياً شاملاً بحضور مدربي  منتخبات المجموعة، الذين اكدو جهوزية فرقهم لخوض منافسات البطولة، كما اجمعوا على اهمية هذا الحدث كونه يعد الاكبر قبل بدء التصفيات المزدوجه والمؤهلة الى مونديال 2022 وكأس اسيا 2023. ووقع المدير الفني للمنتخب فيتال تحت ضغط اسئلة الصحفيين حول المباراة الافتتاحية امام البحرين ومدى جدية (النشامى) في المنافسة على اللقب، ليجيب بكل شفافية وتفاؤل في تحقيق نتيجة ايجابية  مبدياً ثقته العالية بلاعبي المنتخب الذين وصفهم بالشجاعة في تحمل جميع المعيقات في الطريق الى منصة التتويج. واضاف: لا شك ان غياب اللاعبين المحترفين بالخارج سيؤثر على الفريق، ومنحنا العديد من الوجوه الشابة فرصة الالتحاق بالمنتخب، ونحن ننتظر منهم الكثير ليقدموه.

 

وتابع: كل الفرق جاءت الى العراق من اجل الفوز باللقب، والنشامى أحد المنتخبات التي تتطلع للتتويج.. علينا ان نقدم افضل ما لدينا، وان نمنح الفرصة للاعبين الشباب لاظهار ما لديهم من امكانيات. وفي سياق متصل، خص مدرب المنتخب وفد (اتحاد الاعلام الرياضي)، بحديث شفاف وصريح، حول تطلعاته للبطولة الهامة بحسب وصفه . وقال: ان المنتخب اعد العدة لهذا الحدث، عبر معسكر تركيا الاخير، حيث خاض مباراة ناجحه بكل المقاييس امام وصيف الدوري التركي، الامر اعطاه الكثير من الايجابيات قبل بدء بخوض لقاءات البطولة. وأكد، فيتال خلال اللقاء تطلعات النشامى بالمنافسه الجادة، في ظل مساعي فرق المجموعة لتحقيق اللقب، وتابع قائلاً: لقد استعد المنتخب بشكل جيد للبطولة.. نملك قائمة شابة ممزوجه بالخبرة تتطلع لتقديم الاضافة المطلوبة لكرة القدم الأردنية.وأضاف: المنتخب مقبل على استحقاق هام يتمثل بخوض التصفيات المزدوجة بعد شهر وهو الأمر الذي يتطلب من الجميع تقديم الدعم المناسب للنشامى.."لدي ثقة عالية بكل العناصر ولمست منهم الاخلاص والتفاني خلال المعسكر الأخير وهو ما يعطي مؤشرات ايجابية في المستقبل. وعرج في حديثه عن برنامج الاعداد خلال التصفيات حيث افصح عن ترتيب لقاءات مهمة مع ماليزيا في كوالالمبور نهاية الشهر الجاري بالاضافة للتحضير للقاء هام مع منتخب باراغواي في العاشر من شهر ايلول المقبل بالعاصمة عمان بمشاركة المحترفين، على ان يتبعه لقاء سنغافورة ودياً في الخامس من شهر تشرين اول القادم في مدينة اربد.

 

الى ذلك، عُقد الاجتماع التنسيقي للمجموعة الثانية بحضور مدير المنتخب اسامة طلال، حيث استعرضت اللجنة المنظمة تعليمات البطولة وبرنامج الفعاليات الى جانب تثبيت لباس الفرق المشاركة. كما شارك رئيس وفد المنتخب الوطني، عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، يوسف الصقور، الى جانب طلال، في اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة، والذي عقد مساءً لممثلي فرق المجموعة الثانية، للحديث عن ترتيبات المسابقة ومختلف التفاصيل التي تعنى بانجاح النسخة التاسعة من "غرب .

 

 من جهة اخرى وزع رجل الاعمال الاردني في اربيل طارق ابو جبارة امس ٥٠ تيشرت مجانيا للجماهير الاردنية في اربيل بالاضافة الى  ١٢٠ علما  دعما للمنتخب، حيث تم اعداد ترتيبات انيقة لمؤازرة النشامى في المباراة الافتتاحية له.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير