الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

وفاة محررة مقدسية قبل أن تعانق ابنها الأسير بسجون الإحتلال

وفاة محررة مقدسية قبل أن تعانق ابنها الأسير بسجون الإحتلال
الأنباط -

 الانباط - وكالات

 توفيت امس، الأسيرة المقدسية المحررة آمال الشاويش (52 عاما)، وهي والدة أسيرين محررين، وثالث ما زال قيد الاعتقال، من المقرر أن يفرج عنه بعد أيام عدة.

وقال أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي القدس (خاصة)، إن الشاويش توفيت صباح (الإثنين) بعد أن عانت لفترة طويلة نتيجة أمراض ألمت بها أثناء وجودها في الاعتقال المنزلي.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانها في وقت لاحق، بغياب ابنها محمد (30 عاما)، الذي يقبع في السجن منذ سبع سنوات ونصف، ومن المقرر أن يفرج عنه بعد أيام.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يتم الإفراج عن نجلها محمد في شهر فبراير/شباط الماضي، ولكن السلطات الإسرائيلية، حولته للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر تنتهي بعد أيام.

والشاويش هي أيضا والدة الأسيرين المحررين أحمد ومحمود.

وأشار أبو عصب إلى أن الشاويش اعتقلت لمدة شهر في عام 2015، أثناء زيارة لابنها محمد في سجن النقب، بتهمة إدخال هواتف نقالة للأسرى، وتم الإفراج عنها بشرط السجن المنزلي لمدة سنتين.

وقال: خلال فترة سجنها المنزلي، داهمها المرض فأصيبت بالضغط والسرطان، وهو ما عانت منه حتى رحيلها.

وأضاف: لاحقا أصدرت محكمة الاحتلال في بئر السبع حكما بتحويلها لما يسمى بخدمة الجمهور، أي القيام بأعمال نظافة وما شابه، لعدة أشهر.

وتابع: كانت الراحلة مشاركة متميزة في الاعتصامات والمسيرات الداعية للإفراج عن الأسرى من سجون الإحتلال.

بدورها، نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني

الشاويش.

وقال قدري ابو بكر رئيس الهيئة: "المحررة الشاويش رحمها اعتقلت أثناء زيارتها لنجلها عام 2015، وقضت مدة شهر، وتم تحويلها لاحقا إلى الحبس المنزلي لمدة عامين، وأُصيبت خلال فترة حبسها المنزلي التي انتهت بمرض السرطان، حتى توفيت".

وكان محمد اعتقل في إبريل/نيسان 2012 بتهمة المشاركة في طعن مستوطن، وقضت محكمة بسجنه 5 سنوات، وفي عام 2016 أصدرت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع حكما إضافيا بحق محمد بسجنة لمدة 22 شهرا إضافية.