1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني

"شومان" تستضيف الأمسية الثالثة لمهرجان الشعر العربي ضمن فعاليات "جرش"

شومان تستضيف الأمسية الثالثة لمهرجان الشعر العربي ضمن فعاليات جرش
الأنباط -

استضافت مؤسسة عبدالحميد شومان مساء امس الاثنين في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي، الامسية الثالثة من مهرجان الشعر العربي الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34 باشراف رابطة الكتاب الاردنيين.
وشارك في الامسية الشعراء؛ محمد علي شمس الدين (لبنان)، وحبيب الصايغ (الإمارات)، والدكتور عامر بدران (فلسطين)، وسميرة فرجي (المغرب)، ويوسف عبد العزيز، والدكتورة ليندا عبيد، وأحمد الكواملة، وإيهاب الشلبي "الأردن)، وياسين عدنان (المغرب).
القراءة الأولى للامسية التي أدارها الشاعر الدكتور خلدون منيعم استهلها الشاعر اللبناني شمس الدين الذي القى مجموعة من القصائد، ومنها قصيدة يقول فيها؛ "حين ربطت الريح/ بخيمة أوجاعي/ وشددت بميثاقي عصب الناي/ جمعت ينابيع الأرض/ ففاضت من ألمي/. اما الشاعر الكواملة فقرأ مجموعة من قصائده القصيرة ومنها قصيدته "مقام الافتقار"، فيما قرأت الشاعرة عبيد أكثر من قصيدة قصيرة ومنها قصيدة لها: بعنوان "ليلي". وقرأ الشاعر المغربي عدنان عددا من قصائه ومنها قصيدته "دفتر العابر"، بينما قرأ الشاعر الفلسطيني بدران قصيدته "إطار"، فيما قرأ الشاعر الإماراتي الصايغ قصيدته "لن أوقظ الدنيا". أما الشاعرة المغربية فرجي فقالت في واحدة من قصائدها: "يا آسر القلب، هل جاءتك أخباري/ الوجد بعثر مثل الريح أفكاري/ طال الجفا وكلانا اليوم خافقة/ يستل قسوته من صلب أحجار/، فيما قرأ الشاعر الشلبي أكثر من قصيدة قصيرة يقول في إحدى قصائده: "‏تعالي../ ‏ أُحدِّثْكِ عن وطنٍ/ ‏مزَّقتْهُ الضواري/. واختتم القراءات الشعرية الشاعر عبد العزيز بمجموعة قصائده القصيرة، منها قصيدته "قيامة سدوم" .
وفي ختام الأمسية سلم رئيس الرابطة الباحث محمود الضمور الدروع التكريمية على الشعراء المشاركين.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير