"الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤
رياضة

اطلاق مشروع صوت شباب المتوسط

اطلاق مشروع صوت شباب المتوسط
الأنباط -

 الانباط - عمان  

أطلق امين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي امس مشروع "صوت شباب المتوسط " الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني وهيئة شباب كلنا الاردن، بحضور جون بيبلس مدير عام المجلس الثقافي البريطاني ومدير هيئه كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهره. النابلسي اكد خلال افتتاح فعاليات اطلاق المشروع والذي اقيم في بيت شباب عمان  ان وزارة الشباب  والتي تعد المظلة الرسمية للعمل الشبابي تفخر بكافة الشراكات مع المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة الجهات العاملة مع الشباب مبينا وجود شراكات حقيقية تتجسد مع كل من حمل على عاتقه ملف الشباب. واضاف النابلسي ان هذا المشروع ياتي تجسيدا لمحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والذي يهدف الى تعزيز لغة الحوار والتفاهم لدى الشباب مؤكدا ان الشباب الاردني قادر على المشاركة والتغيير الايجابي.

بدوره ثمن المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني الشراكة مع وزارة الشباب في تنفيذ المشروع  والتي تنفذ للعام الثاني على التوالي مبينا انه تم تخريج 118  شاب من المتناظرين والميسرين في العام السابق،موضحا ان المشروع يهدف الى تمكين الشباب وتعزيز  ثقافة الحوار والمساهمة في وضع السياسة العامة وخلق تفاهم مشترك مع نظرائهم حول كيفية معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك . من جانبه قال رئيس هيئه شباب كلنا الأردن الزواهره ان صوت الشباب الإيجابي يساهم في تطوير وبناء المجتمعات لايماننا بقدره الشباب الاردني علي التغيير منوها أن انطلاق البرنامج سيكون له تأثير إيجابي على الشباب .

وأشار منسق البرنامج ايلي جمايل ان الشباب فى المنطقه العربيه يشعرون أن صوتهم غير مسموع وان فرصتهم بالمشاركة الحقيقيه تكاد تكون معدومة مما أدي إلي هجره كثير  من العقول للدول الغربية موكدا علي ضرورة تمكين الشباب وتقديم الحلول للمشاكل من خلال تشكيل نوادي المناظرة وبناء المهارات وبناء الثقه والقدرة على التحليل والتفكير الناقد. وقالت منسقه البرنامج ساره الغزو ان الهدف الرئيسي للمشروع هو الوصول للشباب لتأسيس نوادي مناظرات وتيسير العلاقات بين الميسرين النظراء والمناظرين عن طريق المراكز الشبابية منوها أن التدريب يقام ب ١٢ مركزا تابع لوزارة الشباب وخمسة مراكز تدريب تابعه لهيئه شباب كلنا الأردن.موضحة ان النوادي ستجري منافسات لاشراك المتناظرين وعقد تصفيات .

 

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير