1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني

التخطيط الاستراتيجي والقيادة دورة تدريبية في البلقاء التطبيقية

التخطيط الاستراتيجي والقيادة دورة تدريبية في البلقاء التطبيقية
الأنباط -

التخطيط الاستراتيجي والقيادة دورة تدريبية في البلقاء التطبيقية

بهدف اكساب مزيد من المعارف والمهارات والاتجاهات في مجال القيادة والتخطيط الاستراتيجي الفعال لمدراء الدوائر والوحدات الإدارية في جامعة البلقاء التطبيقية عقد  مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة  الدورة التدريبية الاولى في مجال التخطيط الاستراتيجي والقيادة والتي  استضافت فيها الدكتور المدرب مشهور هذلول  عضو هيئة التدريس في كلية عمان الجامعية .

الدكتور مشهور هذلول تطرق خلال الدورة الى العديد من الموضوعات الحيوية  والهامة والمتعلقة  بالتخطيط الاستراتيجي من ابرزها مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وخطواته والتحضير للخطط الاستراتيجيه بالاضافة  الى عمليات جمع المعلومات والبيانات ودراستها ودراسة نقاط القوة والضعف والتهديدات والفرص التي تتعلق بالعمل  كما لفت هذلول الى كيفية اعداد الخطط التنفيذية ومتابعة وتقييم التخطيط الاستراتيجي .

كما تحدث هذلول عن العديد من المهارات ذات الصلة بالقيادية المتقدمة  من ابرزها مفاهيم القيادة ونظرياتها القيادة بالرؤية وادارة المخاطر ومهارات التفاوض وادارة التغيير  وغيرها  من المهارات القيادية التي نوه اليها هذلول خلال الدورة .

الدورة التي استهدفت مجموعة من القيادات الادارية ممثلة بمدراء الوحدات والدوائر الادارية في الجامعة   هدفت ايضا الى تنمية مهارات المشاركين في مجال القيادة وبناء وادارة فرق العمل والتعامل مع ضغوطات العمل والتفاوض والاتصال الفعال وادارة التغيير من خلال تطبيق نظريات ونماذج القيادة ومعرفة صفات وميزات القائد.

يشار أن  دورة التخطيط الاستراتيجي ستتضمن ثلاثة   دورات بحيث يحصل المشارك على  24 ساعة تدريبية ولمدة ثمانية ايام لكل دورة  تدريبية .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير