1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني

فاعليات تثمن قرار الحكومة بتغيير صفة واجهات الأراضي الزراعية بالأغوار

فاعليات تثمن قرار الحكومة بتغيير صفة واجهات الأراضي الزراعية بالأغوار
الأنباط -

-وجدي النعيمات- ثمنت فاعليات رسمية وشعبية في مناطق الأغوار، موافقة الحكومة على تغيير صفة واجهات الأراضي الزراعية للشارع الرئيسي الواقعة داخل حدود التنظيم من زراعي إلى تجاري.
وقال النائب الدكتور علي الحجاحجة إن هذا القرار من شأنه أن يعطي الشرعية للمحلات المخالفة ضمن حدود البلديات والتي كان النظام القديم يمنع إيصال الخدمات لها، ويُشكل أيضا رافداً لخزينة البلديات ويؤدي إلى تنشيط الحركة التجارية وهذا بالنهاية سينعكس أيضاً على المزارع دون الإضرار بالرقعة الزراعية.
بدورها، أشارت النائب فضية ابو قدورة إلى زيارة رئيس الوزراء مؤخراً إلى لواء دير علا واطلاعه على واقع الحال، لافتة إلى الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية الايجابية لهذا القرار من حيث إيصال الخدمات للمباني المقامة على هذه الأراضي وإقامة المشاريع التي توفر فرص عمل لأبناء الأغوار.
وبين عضو مجلس اللامركزية بشير النعيمات أن أبناء وادي الأردن منذ سنوات وهم يطالبون بحل مشكلة الشارع الدولي العام والأراضي المحاذية للشارع، مثمنا استجابة الحكومة لمطالبهم التي ستتيح للمزارعين الخروج من أزمة تراجع القطاع الزراعي على مدى سنوات.
وأكد رئيس بلدية معدي الجديدة فندي اليازجين أن القرار سينهض بالواقع الاقتصادي لأبناء وادي الأردن خاصة، لافتاً إلى أن تغيير صفة استعمال الأراضي المحاذية للشارع الرئيس إلى تجاري ستفتح آفاقاً تنموية جديدة تعود بالفائدة على المواطنين.
وقال رئيس بلدية الشونة الجنوبية إبراهيم العدوان إن القرار جاء لحل مشكلة كبيرة تتمثل بوجود امتداد عمراني على معظم واجهات الوحدات الزراعية على الشارع العام تفتقر للخدمات الضرورية، مشيراً إلى أن قوانين الاستخدام الزراعي حرم البلديات من صلاحيات تنظيم هذه الأراضي والاستفادة من عوائد ترخيص الأبنية التي تمثل ما نسبته 70 بالمئة من الإعمار داخل حدود البلديات.
وثمن رئيس بلدية دير علا الجديدة مصطفى الشطي، والمزارع سالم حميد، استجابة الحكومة لمطالبهم ما سيشكل نقلة حقيقية إلى واقع أفضل لأهالي الوادي، خصوصاً مع إغلاق الأسواق الخارجية.
وكان مجلس الوزراء وافق على تغيير صفة الأراضي الواقعة داخل حدود التنظيم على طول منطقة وادي الأردن من أراض زراعية إلى تجارية، وبعمق 40 متراً من طرفي الشارع الرئيس شرقاً وغرباً.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير