1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني

"جمعيات اربد" يعقد مؤتمره الأول "العمل الخيري بين الواقع والمأمول"

جمعيات اربد يعقد مؤتمره الأول العمل الخيري بين الواقع والمأمول
الأنباط -

 عقد اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد، اليوم السبت، مؤتمره الأول بعنوان "العمل الخيري والتطوعي بين الواقع والمأمول".
وأكد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، خلال رعايته لفعاليات المؤتمر الذي احتضنه نادي ضباط الشمال، ضرورة البحث عن حلول مبتكرة ومصادر جديدة وطرق غير نمطية في مواجهة الحاجات بأساليب تواجه الحاجات المتغيرة وهو ما يؤمل أن يتوصل إليه المؤتمر.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الدكتور معين الشناق، إن المؤتمر يهدف إلى التصدي لكافة المعيقات التي تواجه الجمعيات الخيرية على مستوى المحافظة وعلى المستوى الوطني باعتبار الكثير من الظروف والمعيقات تتشابه، لافتاً إلى أن المؤتمر سيخرج بتوصيات من شأنها الوقوف والتصدي للمعيقات التي تواجه العمل التطوعي، ودعم الجمعيات المتعثرة مالياً، إضافة إلى تحديد أفضل السبل لتمكينها وزيادة مستوى بناء قدراتها في جميع المجالات.
بدورها، قالت رئيس جمعية الأسرة البيضاء فايزة الزعبي إن العمل التطوعي العمل التطوعي والإنساني بات في المرحلة الحالية مُمنهجاً ومنظماً وأصبح البحث عن جيوب الفقر مهماً وضرورة وطنية فقامت الجمعيات بالبحث عن الفقراء والمحتاجين والمسنين وذوي الإعاقة لتقديم الدعم المالي لهم.
وتطرق المؤتمر إلى أثر الهيئات التطوعية في المجتمع المحلي والإمكانيات المتاحة أمام الجمعيات لتحقيق أهدافها ومعوقات حصولها على الدعم المالي، وآليات وأدوات الحفاظ على ثقة الداعمين، والبيئة التشريعية الناظمة للعمل التطوعي.
وجرى على هامش الافتتاح تكريم رؤساء الاتحاد العام السابقين لاتحاد الجمعيات ورؤساء اتحاد اربد والداعمين لمسيرته ورواد العمل التطوعي والخيري في المحافظة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير