تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره!

التنمية" تبرم 12 اتفاقية تمويل مشاريع إنتاجية.

التنمية تبرم 12 اتفاقية تمويل مشاريع إنتاجية
الأنباط -

أبرمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس 12 اتفاقية مع جمعيات خيرية من مختلف انحاء المملكة لتمويل مشاريع إنتاجية وصناديق ائتمان بقيمة 84 ألف  وفقا للمعايير والاسس المعتمدة لدى مديرية تعزيز الانتاجية والحد من الفقر في الوزارة .  
وقالت وزيرة التنمية الإجتماعية  بسمة اسحاقات ،خلال توقيع الاتفاقية ،ان المشاريع الانتاجية  تهدف الى زيادة إنتاجية المواطنين وتحقيق أثار ايجابية وملموسة على مستوى معيشتهم ، اذ  ستمكن  الجمعيات المحلية من إدارة و تنفيذ برامجها بما ينسجم مع أهداف وأستراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية المتمثلة في إيجاد ودعم برامج اجتماعية و اقتصادية و ثقافية مستدامة منبثقة من الاحتياجات و الأولويات الوطنية.
  واشارت إسحاقات  إلى ان هذه الاتفاقيات و ما ينجم عنها من مشاريع مستقاه من الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية في محافظات المملكة ستساهم في توفير سلع وخدمات منتجة بسواعد اردنية ومن المتوقع ان توفير أكثر من (60) فرصة عمل تساهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.
وبينت مدير مديرية تعزيز الانتاجية والحد من الفقر كهرمان عدنان ان الوزارة قد منحت 5.2 ملايين دينار لـ 367 مشروعا مما ساهم في توفيرحوالي 500 فرصة عمل ،كما ومنحت الوزارة 381 محافظة إقراضية ( صناديق إتمان ) بقيمة 6 ملايين دينار ل93 الف اسرة اردنية في الفترة ما بين 2008-2019  من مختلف انحاء المملكة.
وتهدف الاتفاقيات إلى  توفير فرص عمل لإبناء المجتمعات المحلية و توفير مردود مالي يساعد الجمعية على الإستدامة وتحقيق أهدافها وتطوير مستوى خدماتها في المنطقة .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير