تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره!

السفير البريطاني: الصحافة بالاردن اكثر حرية منها بدول المنطقة

السفير البريطاني الصحافة بالاردن اكثر حرية منها بدول المنطقة
الأنباط -

قال السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن، ان الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في معظم بلدان المنطقة، مؤكدا اهمية دور وسائل الاعلام كركيزة اساسية لمجتمع حر.

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمه السفير لعدد من الصحافيين والمؤسسات الاعلامية في منزله اول من امس تم خلاله تاكيد اهمية زيادة وتوسيع التعاون الاعلامي والثقافي بين الاردن والمملكة المتحدة.

واضاف اوكدن، "اننا ندرك ان مهنة الصحافة اصبحت في الوقت الحاضر تتعرض للهجوم بشكل متزايد ويتعرض الصحفيون في العالم بشكل متزايد لضغوط من الأنظمة غير الليبرالية وغير المتسامحة، داعيا الى مزيد من الانفتاح.

واشار الى ان العام 2018 كان أسوأ عام على الإطلاق بالنسبة للعنف وسوء المعاملة ضد الصحفيين في جميع أنحاء العالم، حيث قُتل 99 صحفياً على الأقل، وسُجن 348 آخرون واحتُجز 60 رهينة، ما شكل زيادة بنسبة 15 بالمئة عن العام الذي سبقه، لافتا الى ان هذه الزيادة في الاعتداءات على الصحفيين امتدت لتشمل جميع الفئات بما فيها القتل والسجن وأخذ الرهائن والاختفاء القسري.

وقال، ان 13 بالمئة فقط من سكان العالم يتمتعون اليوم بصحافة حرة، حيث اجري استطلاع حديث في 131 دولة اظهر تراجعا بحرية وسائل الإعلام وتراجعا في ثقة الجمهور في الأخبار التي يتم نشرها في معظم المناطق، موضحا ان هذا الاستطلاع لا ينطبق على الاردن.

وتم خلال الحفل تبادل الاراء والمقترحات حول انجع السبل للنهوض بالصحافة وحريتها وفتح قنوات التواصل والتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة محليا ودوليا لتعزيز دورها المهم وسبل حماية الاعلام .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير